رسميا.. سامي عنان يعلن نيته لخوض انتخابات الرئاسة.. و”البحيرة” تحرر أول توكيل له

آخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 2:45 مساءً
رسميا.. سامي عنان يعلن نيته لخوض انتخابات الرئاسة.. و”البحيرة” تحرر أول توكيل له

أعلن الفريق سامي عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، اعتزامه الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، في فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وبذلك يكون “عنان” قد أعلن، رسميا، دخوله سباق انتخابات الرئاسة المصرية المقرر إجراؤها في أبريل القادم.

وقال “عنان” في الفيديو، الذي نشرته حملته الانتخابية، عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”: “إنني أعلن اليوم، أني قد عقدت العزم على تقديم أوراق ترشحي لمنصب رئيس الجمهورية إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وفق ما هو معلن من قواعد تنظيمية فور انتهائي من استيفاء إجراءات لا بد لي كرئيس أسبق لأركان حرب القوات المسلحة المصرية من استيفائها وفق القوانين والنظم العسكرية”.

وأضاف: “وإنني إذ أتصدى للواجب التاريخي لإنقاذ الدولة، أدعو جموع الشعب لتحمل نصيبها من المسؤولية، وإذا لا تنفصل المسؤوليات عن الصلاحيات، أعلن أنني قد كونت نواة مدنية لمنظومة الرئاسة، من المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، نائبًا لشؤون حقوق الإنسان وتعزيز الشفافية وتفعيل الدستور، والأستاذ الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية نائبًا لي في الشؤون المعرفية والتمكين السياسي والاقتصادي ومتحدثا رسميا باسمي”.

وتابع قائلا: “أثق في جموع الشعب المصري صاحب السيادة، أنه سيتقبل إعلاني هذا بكل الأمل والرجاء، وأدعوها إلى التعبير عن إرادتها الحرة بالاستمرار في تحرير نماذج التأييد لترشحي”.

واختتم “عنان” كلمته قائلا: “كما أدعو مؤسسات الدولة، مدنية وعسكرية، للوقوف على الحياد بين جميع من أعلنوا نيتهم للترشح”.

وفي سياق متصل، حرر جمال الدين خطاب، رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالبحيرة، أول توكيل لترشح الفريق سامى عنان، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، لرئاسة الجمهورية، عقب إعلانه ترشحه.

وأكد “خطاب” في تصريحات صحفية، أن سبب تحريره توكيلًا للفريق سامي عنان، كونه ابن المؤسسة العسكرية التي يثق في قياداتها جميعًا، وأنه قادر على انتشال مصر من الوضع الاقتصادى المتردى، كما أن الحياة السياسية ستكون أفضل لأنه قام باختيار نائبين له من المدنيين.

جمال الدين خطاب، رئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالبحيرة يحرر أول توكيل لترشيح الفريق سامي عنان
رابط مختصر
2018-01-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر