اليوم.. انطلاق أعمال “الورشة الإقليمية الثانية لمراجعة مكنز الفولكلور العربي” بمعهد الشارقة للتراث

آخر تحديث : الأحد 21 يناير 2018 - 9:35 صباحًا
اليوم.. انطلاق أعمال “الورشة  الإقليمية الثانية لمراجعة مكنز الفولكلور العربي” بمعهد الشارقة للتراث
العربي الأفريقي:

تنطلق، اليوم الأحد، في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أعمال الورشة الإقليمية الثانية لمراجعة مكنز الفولكلور العربي (واصفات الشام- وادي النيل- شرق أفريقيا- شمال أفريقيا)، والتي تختتم أعمالها يوم 25 يناير الجاري.

وتناقش الورشة واصفات الثقافة الشعبية المرتبطة بمناطق: الشام (فلسطين- الأردن- سوريا- لبنان)- وادي النيل (مصر- السودان)- شرق أفريقيا (الصومال- جيبوتي- جزر القمر)- شمال أفريقيا (ليبيا- تونس- الجزائر- المغرب- موريتانيا). الورشة الإقليمية الأولى (واصفات مكنز الخليج العربي).

وتجدر الإشارة إلى أن مكنز الفولكلور العربي يحوي ما يقرب من 25.000 واصفة (مصطلح) عربية مصنفة تصنيفًا موضوعيًّا حسب التصنيف الدولي للتراث الثقافي غير المادي الذي اعتمدته اليونسكو، مع بعض الإضافات المسايرة للثقافة الشعبية العربية.

جدير بالذكر أن معهد الشارقة للتراث نظم الورشة الإقليمية الأولى لمراجعة المكنز العربي، حيث شارك خبراء الخليج العربي في هذه الورشة ممثلين عن كل من: الإمارات- السعودية- البحرين- سلطنة عمان- الكويت- اليمن- العراق. وعكف الخبراء على مراجعة المصطلحات والواصفات التيتخص الخليج العربي وعلاقته بالدول العربية الأخرى ورصد المشترك والمختلف بينها.

رابط مختصر
2018-01-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر