باحث شؤون إفريقية: لم يعد أمام مصر سوى تدخل البنك الدولي

آخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2018 - 7:32 صباحًا
باحث شؤون إفريقية: لم يعد أمام مصر سوى تدخل البنك الدولي

باحث شؤون إفريقية: لم يعد أمام مصر سوى تدخل البنك الدوليباحث شؤون إفريقية: لم يعد أمام مصر سوى تدخل البنك الدولي

أكد الدكتور إبراهيم أحمد، الباحث في الشؤون الإفريقية في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن سد النهضة لديه مخاطر كثيرة بكل المقاييس، حيث إن جسم السد يصل لـ184 مترا، وتصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي، خلال زيارته لمصر تتسم بالمراوغة، ودائما ما يتهرب لإطالة الوقت لحين الانتهاء من بناء سد النهضة.

وأضاف “أحمد”، خلال حواره في برنامج “الشارع المصري”، على قناة “الصحة والجمال”، مع الشيخ مظهر شاهين، أن الدولة المصرية لم يعد أمامها سوى البنك الدولي، وهذه خطوة جيدة، لكن إثيوبيا تتهرب من تدخله، ولن تقبل بذلك بزعم أن علاقة الدولة المصرية بالبنك الدولي جيدة وقوية، وسوف ينحاز لمصر.

وأشار لباحث في الشؤون الإفريقية في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى أن الأمطار المتواجدة بإثيوبيا تعادل حصة الدولة المصرية 6 مرات، وإثيوبيا ليست بحاجة للمياه وإنما بحاجة للكهرباء.

رابط مختصر
2018-01-22 2018-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر