وزير خارجية فرنسا يزور إيران في 5 مارس المقبل

آخر تحديث : الإثنين 22 يناير 2018 - 7:37 صباحًا
وزير خارجية فرنسا يزور إيران في 5 مارس المقبل
باريس - أ ش أ:

أعلن وزير الخارجية الفرنسي جون إيف لودريان أنه سيزور إيران في الخامس من مارس المقبل لمناقشة المواضيع الإقليمية والاتفاق النووي , فضلا عن دور إيران العسكري “المزعزع للاستقرار” في الشرق الأوسط.

واكد لودريان – في حديث أجرته معه صحيفة (لوفيجارو) , وتنشره في عددها الصادرالإثنين – ” لقد بدأنا حوارا مع إيران حول الموضوع البالستي والقضايا الإقليمية , ونريد بحث تأثيرها العسكري المزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط ودعمها المالي لحزب الله اللبناني والميليشيات الحوثية في اليمن”.

وأضاف “إذا أرادت إيران أن تكون مجددا جزءا من المجتمع الدولي عليها أن تتعاون حول هذه القضايا , وإلا فإن الشبهات ستظل تحوم حولها وعن حق في ما يتصل بنيتها تطوير السلاح النووي”.

وتابع ” ولذلك سأتوجه الى ايران في 5 مارس وسأتبنى خطا قائما على الصراحة كما فعلت دائما مع نظيري جواد ظريف منذ مايو الماضي ” , في إشارة الى انتخاب الرئيس ايمانويل ماكرون في مايو 2017.

رابط مختصر
2018-01-22 2018-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر