محافظ كفر الشيخ: 25 يناير 1952 شاهد على بسالة رجال الشرطة

آخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 8:05 صباحًا
محافظ كفر الشيخ: 25 يناير 1952 شاهد على بسالة رجال الشرطة

أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، لم يكن يوم 25 يناير عام 1952 يوما عاديا، لكنه شهد على بسالة وشجاعة رجال الداخلية المصرية، حينما رفضوا تسليم محافظة الإسماعيلية للبريطانيين، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم، فسقط العديد من الشهداء، ومئات الجرحى، ولكن هذا اليوم اكتسب خصوصية أكبر بالنسبة لأهل الإسماعيلية، الذين تكاتفوا لمقاومة المحتل، فتقاسم رجال الشرطة ومحافظة الإسماعيلية هذا اليوم ليكون عيدًا لهم ولكل المصريين”.

وأضاف “نصر”: إن نتيجة لهذه البطولات الخالدة، فقد أقامت ثورة يوليو ‏1952‏ نصبًا تذكاريا بمبنى بلوكات النظام بالعباسية، تكريما لشهداء الشرطة، وهو عبارة عن تمثال رمزي لأحد رجال الشرطة البواسل، الذين استشهدوا خلال الصمود في الإسماعيلية.

جاء ذلك خلال الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير، بمركز كفر الشيخ الثقافي، الذي نظمته مديرية الثقافة بمناسبة، عيد الشرطة الـ 66، “ذكرى معركة الإسماعيلية الخالدة مع الاحتلال”، بحضور مدير الأمن وعدد من قيادات الشرطة والقوات المسلحة والأجهزة التنفيذية.

رابط مختصر
2018-01-24 2018-01-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر