القضاء الجزائري يعتبر الأطباء المضربين “متخلين عن وظائفهم”

آخر تحديث : الخميس 25 يناير 2018 - 10:55 صباحًا
القضاء الجزائري يعتبر الأطباء المضربين “متخلين عن وظائفهم”
أ ف ب:

أصدر الفضاء فى الجزائر قرارا يلزم نظريا الأطباء المضربين باستئناف العمل تحت طائلة اعتبارهم “متخلين عن الوظيفة”، ما يعرضهم لعقوبات تأديبية.

وقرر الأطباء الذين هم فى طور التخصص فى الجزائر الأربعاء، الاستمرار فى إضرابهم المتواصل منذ شهرين، وذلك بعد مفاوضات غير مثمرة ورغم قرار القضاء بـ “عدم شرعية” الإضراب، بحسب ما أفاد أحد ممثليهم.

وكانت محكمة فى العاصمة الجزائرية قضت فى وقت سابق الأربعاء بـ”عدم شرعية” الإضراب وأمرت المحكمة الإدارية ببئر مراد رايس كذلك “بإخلاء المضربين للأماكن التى يعتصمون بها”.

ويبلغ عدد الأطباء المقيمين فى الجزائر حوالى 13 ألفا وهم من أنهوا دراسة الطب العام ويواصلون الدراسة فى التخصص ، وتطالب نقابتهم بإلغاء الخدمة المدنية بعد نهاية سنوات التخصص (4 أو 5 سنوات حسب الاختصاص، إضافة إلى سبع سنوات فى الطب العام)، حيث يجبرون على العمل بين سنة وأربع سنوات فى المناطق النائية.

رابط مختصر
2018-01-25 2018-01-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر