ترامب يحدد 25 مليار دولار للجدار الحدودى

آخر تحديث : الخميس 25 يناير 2018 - 10:49 صباحًا
ترامب يحدد 25 مليار دولار للجدار الحدودى

استعرض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خطته لمشروع قانون الهجرة الذى سيروج له الأسبوع المقبل قائلا إنه يريد 25 مليار دولار لبناء جدار حدودى وإنه منفتح على فكرة منح الجنسية للمهاجرين بشكل غير مشروع الذى دخلوا الولايات المتحدة وهم أطفال.

واوضح ترامب إنه متفائل بإمكانية التوصل لاتفاق مع الجمهوريين والديمقراطيين فى الكونجرس يلاقى ترحيبا من الصقور الذين يسعون لتشديد القواعد بالنسبة للمهاجرين وسيحول فى الوقت ذاته دون ترحيل نحو 700 ألف من “الحالمين” ، واضاف ترامب للصحفيين فى البيت الأبيض “أبلوغهم بألا يقلقوا سنحل المشكلة، الأمر يرجع للديمقراطيين لكنهم (الحالمون) عليهم ألا يقلقوا”.

ووعد ترامب خلال حملته الانتخابية فى 2016 بتشديد قواعد الهجرة ، وفى سبتمبر أعلن أنه سينهى برنامج توفير الحماية للأطفال الذين جلبهم آباؤهم للولايات المتحدة بشكل غير قانونى والمعروف باسم (داكا)، والذى وضعه سلفه باراك أوباما، ما لم يصدر الكونجرس قانونا جديدا.

ويحمى البرنامج فى الوقت الراهن نحو 700 ألف شخص، معظمهم من أصل لاتيني، من الترحيل ويقدم لهم تصاريح عمل.

رابط مختصر
2018-01-25 2018-01-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر