«الاستعلامات»: تجاوزات مهنية فى بعض التغطيات الأجنبية لانتخابات الرئاسة

آخر تحديث : الجمعة 26 يناير 2018 - 9:21 مساءً
«الاستعلامات»: تجاوزات مهنية فى بعض التغطيات الأجنبية لانتخابات الرئاسة
القاهرة:

ذكرت الهيئة العامة للاستعلامات أنه فى إطار متابعتها لما نُشر فى بعض وسائل الإعلام الأجنبية ضمن متابعتها للانتخابات الرئاسية خلال الفترة الأخيرة، ووفقاً لمقتضيات القواعد المهنية الدولية المتعارف عليها فى التغطية الصحفية، فقد رصدت الهيئة بعض الملاحظات الرئيسية التى شابت عددا من هذه التغطيات.

وقالت الهيئة، فى بيان صحفى، إن بعض هذه التجاوزات يتعلق بالمصادر، حيث شاب بعض التغطيات الأجنبية الاقتصار فى التغطية على مصادر من جانب واحد، خصوصا فيما يتعلق بحالة الفريق مستدعى سامى عنان، وتجاهل اللجوء للمصادر الرسمية، خاصة الهيئة الوطنية للانتخابات المختصة بكل ما يتعلق بمجريات العملية الانتخابية.

وأضافت الهيئة أن بعض التجاوزات تتعلق بالوقائع، مثل التجاهل المطلق لعدد من الحقائق المرتبطة بالموضوع ومن أهمها التشخيص القانونى لوضعية الفريق مستدعى سامى عنان، طبقا للقوانين والقرارات المنظمة لشؤون القوات المسلحة، وتجاهل التشخيص القانونى لموقف الفريق مستدعى سامى عنان، بشأن القيد فى جداول الانتخابات بما يمنحه حق التصويت أو الترشح، كما هو وارد فى قانونى مباشرة الحقوق السياسية وتنظيم الانتخابات الرئاسية.

رابط مختصر
2018-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر