“التعاون الإسلامي” تنظم ورشة عمل لوقاية النشء من التطرف في النيجر

آخر تحديث : السبت 27 يناير 2018 - 4:48 مساءً
“التعاون الإسلامي” تنظم ورشة عمل لوقاية النشء من التطرف في النيجر
نيامي:

تنظم الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، وبالتعاون مع النبك الإسلامي للتنمية، والجامعة الإسلامية في النيجر، ورشة عمل بعنوان: “دور التربية في الوقاية من التطرف والراديكالية”، في عاصمة النيجر، نيامي، وذلك في 29 يناير 2018.

وتأتي أهمية الورشة في ظل تفشي ظاهرة الإرهاب في منطقة غرب إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء، حيث تهدف إلى وضع الآليات المناسبة في التربية لتهيئة الأجيال القادمة وحمايتها من الانجرار خلف خطاب التطرف الذي تغري به الجماعات الإرهابية، الشباب.

يذكر أن عددا من علماء الدين الإسلامي سوف يشاركون في الورشة التي ستضم كذلك أساتذة جامعيين ومدراء المؤسسات التعليمية الدينية في منطقة غرب إفريقيا.

كما سيصدر عن الورشة مجموعة من التوصيات والآليات التي من شأنها أن تخدم الغرض الذي أقيمت لأجله، فيما سيخاطب رئيس الجامعة الإسلامية بالنيجر، وممثل عن منظمة التعاون الإسلامي وآخر عن البنك الإسلامي للتنمية الجلسة الافتتاحية للورشة التي سوف تستمر مدة يومين.

رابط مختصر
2018-01-27 2018-01-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر