غدا.. اجتماع لممثلي الجامعة العربية ومنظمة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي لتبادل الخبرات في مجال مواجهة الازمات

آخر تحديث : الإثنين 29 يناير 2018 - 10:18 مساءً
غدا.. اجتماع لممثلي الجامعة العربية ومنظمة الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي لتبادل الخبرات في مجال مواجهة الازمات
هالة محمود:

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية غدا اجتماعاً تشاورياً تشارك فيه إدارات دعم البعثات الميدانية والشؤون السياسية وعمليات حفظ السلام وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث بمنظمة الامم المتحدة، وهيئة العمل الخارجي الاوروبي بالاتحاد الاوروبي. كما يشارك من الامانة العامة قطاع الاعلام والاتصال وقطاع الشؤون العربية والأمن القومي وقطاع الشؤون السياسية الدولية.

وتهدف الامانة العامة للجامعة العربية من خلال الاجتماع الى وضع تصور حول كيفية بناء قدراتها العملياتية عن طريق تفعيل دورها في التعامل مع الازمات المتواجدة في المنطقة العربية، وتطوير التعاون مع المنظمات الدولية والاقليمية في مجال مواجهة الازمات.

وذكرت الجامعة في بيان لها اليوم ان هذا الاجتماع في إطار جهود أمانتها العامة لبناء قدراتها المؤسسية لدعم الدول العربية والتعامل مع الصراعات والنزاعات التي تشهدها المنطقة، وفي سياق المشروع المشترك بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد الاوروبي وبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في مجال الاستجابة للازمات.

ومن المقرر ان يناقش الاجتماع على مدى يومين الخبرات السابقة للمنظمات الدولية والاقليمية في مجالي الاستجابة للأزمات ونشر البعثات الميدانية.

رابط مختصر
2018-01-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر