الإمارات تواصل جهودها الإغاثية لمساعدة لاجئي الروهينجا

آخر تحديث : الثلاثاء 30 يناير 2018 - 10:20 صباحًا
الإمارات تواصل جهودها الإغاثية لمساعدة لاجئي الروهينجا
وكالات:

أقلعت طائرة مساعدات إنسانية إماراتية ماليزية في طريقها إلى معسكر “كوكس بازار” في بنجلاديش موجهة للاجئين الروهينجا، في إطار العمل المشترك بين دولة الإمارات وماليزيا لمساعدة اللاجئين الروهينجا.

وكان سفير الدولة لدى ماليزيا خالد غانم الغيث ورئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب بن تون عبد الررزاق، ووزير الدفاع والمهام الخاصة ورئيس الأركان الماليزي هشام الدين حسين، في وداع الطائرة.

يذكر أنه وتنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، قدمت دولة الإمارات مساعدات إنسانية شملت مواد غذائية واحتياجات أساسية لتخفيف معاناة لاجئي الروهينجا في بنجلاديش عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالإضافة إلى المساعدات الإغاثية المقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للاجئين الروهينجا في ماليزيا والتي بلغت قيمتها مليون دولار.

كما أن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمر بإرسال طائرة مساعدات إغاثية عاجلة في شهر أكتوبر الماضي وكذلك مساعدات إضافية طارئة تلبي الاحتياجات الأساسية لأكثر من 7 الآف و600 أسرة من اللاجئين.

ويأتي تجهيز المستشفى الميداني في كوكس بازار تنفيذاً لتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث تم توفير المعدات الطبية وسيارات الإسعاف وسيارات الدفع الرباعي والمخيمات المتنقلة إضافة إلى المستلزمات الأخرى.

وتم افتتاح المستشفى أمس الأحد في بنجلاديش للتخفيف من معاناة اللاجئين الروهنيجا تنفيذاً لتوجيهات القيادة.

رابط مختصر
2018-01-30 2018-01-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر