تضارب التصريحات بين تيلرسون وترامب يثير المشاهد.. من يتحدث باسم أمريكا؟

آخر تحديث : الأحد 4 فبراير 2018 - 11:52 صباحًا
تضارب التصريحات بين تيلرسون وترامب يثير المشاهد.. من يتحدث باسم أمريكا؟
أ ف ب:

تطرق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووزير خارجيته ريكس تيلرسون، معا إلى أزمتي تهريب المخدرات والهجرة عبر الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، لكن الاختلاف في تناولهما للأزمتين خلال اجتماعين منفصلين الجمعة يؤكد مظاهر الانقسام التي دفعت البعض الى التساؤل “من يتكلم باسم أمريكا؟”.

كان ترامب في فيرجينيا يلتقي بعناصر حماية الحدود ويدعو إلى إجراءات أقسى للتعامل مع هؤلاء الذين “يتدفقون الى داخل البلاد من السالفادور وغواتيمالا وهندوراس والمكسيك ومن جميع الانحاء”.

أما تيلرسون فكان في محطته المكسيكية ضمن جولة في أمريكا اللاتينية، يتحدث إلى المسؤولين حول بذل جهود مشتركة بين البلدين لمكافحة الجريمة الدولية المنظمة على جانبي الحدود.

وخلال زيارته إلى مركز مراقبة الحدود الوطني، استمع ترامب أيضا إلى الجهود التي تبذل لإقامة شراكة مع دول أمريكا اللاتينية لاستئصال تدفق المخدرات واللاجئين.

لكن جوابه كان لاذعا “وما الذي فعلته المكسيك وكولومبيا والدول الاخرى حول هذا؟ لا شيء. هل تعتقدون انهم حقا يحاولون؟”.

وادعى ترامب ان الولايات المتحدة تنفق المليارات لمساعدة الدول الشريكة “وهم يرسلون المخدرات الى بلادنا ويسخرون منا”.

كما ربط بشكل ظاهر بين عصابات المخدرات في الولايات المتحدة والهجرة من الحدود الجنوبية، مشددا ان هذا هو السبب الذي يدفعه لاصلاح قانون الهجرة.

رابط مختصر
2018-02-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر