بدء اجتماع اللجنة الاقتصادية للتحضير للدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي

آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 11:51 صباحًا
بدء اجتماع اللجنة الاقتصادية للتحضير للدورة الوزارية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي
هالة محمود:

بدأت اليوم الاثنين بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية ، اعمال اجتماع اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي و الاجتماعي العربي في دورته العادية رقم 101 ، وذلك برئاسة السودان خلفا للسعودية.

وتناقش اللجنة عددا من الموضوعات المتعلقة بتفعيل التجارة العربية البينية واقامة الاتحاد الجمركي العربي واعداد الملف الاقتصادي للقمة العربية المقبلة في دورتها التاسعة والعشرين المقررة مارس المقبل

واعرب بلال يوسف المبارك وكيل وزارة الصناعة السوداني -رئيس الدورة الحالية- في كلمته عن امله في الخروج من الاجتماع بتوصيات تصب في صالح التعاون العربي المشترك.

وشدد علي اهميه دعم التعاون العربي المشترك من اجل مواجهه التحديات الاقتصاديه والاجتماعيه الراهنة .

من جانبه استعرض حسين الشويش المستشار الاقتصادي مدير عام إدارة العلاقات العربية والإسلامية المستشار الاقتصادي بوزارة المالية السعودية رئيس الدورة السابقة ، أبرز ما تم انجازه خلال رئاسة السعودية للدورة المائة و على رأسها انضمام دولة الاردن لاتفاقية التعاون الاقتصادي العربي المشترك.

وقال في كلمته خلال الاجتماع ،ان التحديات الاقتصاديه التي يتعرض لها الوطن العربي تستلزم المزيد من التعاون العربي المشترك .

واضاف ان الاجتماع سيخرج بتوصيات عديدة سيتم مناقشتها وبحثها من اجل تحقيق انجازات اقتصاديه كبيرة في الوطن العربي.

من جانبه اكد السفير د. كمال حسن علي الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية اهمية هذه الدورة في ظل ما تمر به الأمة العربية من الكثير من التحديات الاقتصادية . و اكد ان جدول الاعمال يتضمن الكثير من القضايا المهمة و على رأسها الاعباء الاقتصادية و الاجتماعية المترتبة على استضافة اللاجئين السوريين و أثرها على المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال ان مؤشرات العمل العربي المشترك ظهر فيها كم كبير من الإنجازات لكنه لا يحظى بالتغطية الإعلامية المناسبة مثل العمل السياسي و لكن هناك إنجازات حقيقية تتم من خلال العمل الاقتصادي العربي.

واشاد باهتمام المجلس بقضيه هامة وهي اللاجئين السوريين منوها بوجود مذكرة من العراق والاردن لبحثها امام دورة المجلس.

واضاف ان القطاع الاقتصادي بالجامعة العربية يبذل جهدا كبيرا من اجل تحقيق انجازات اقتصاديه من خلال المجالس الوزارية المتخصصة

رابط مختصر
2018-02-05 2018-02-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر