4 مدن تتنافس على جائزة عاصمة السياحة الإسلامية

آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 11:43 صباحًا
4 مدن تتنافس على جائزة عاصمة السياحة الإسلامية
داكا:

انطلقت في العاصمة البنجلاديشية، داكا، اليوم 5 فبراير 2017، أعمال الاجتماعات التحضيرية للدورة العاشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة (دورة تعزيز التكامل الإقليمي من خلال السياحة)، على أن يلتئم اجتماع وزراء السياحة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي غدا، ويختتم بإصدار (إعلان داكا) والقرارات الخاصة بتنمية السياحة في العالم الإسلامي.

وقال السفير حميد أوبيليرو، الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في منظمة التعاون الإسلامي إنه من المقرر أن يعلن الوزراء في اجتماعهم غدا المدينتين الفائزتين بجائزة عاصمة السياحة الإسلامية لعامي 2019 و2020 تمشيا مع الآلية ومعايير الاختيار المعتمدة. ويختار الوزراء مدينتين من أربعة مدن مترشحة، وهي: داكا (بنجلاديش)، كابالا (أذربيجان)، باراكو (بنين)، وأقاديز (النيجر).

ودعا السفير أوبيليرو إلى أن يتم تنظيم المعرض التجاري الإسلامي في إحدى المدن التي تفوز بجائزة عاصمة السياحة الإسلامية تشجيعا للتنمية السياحية في ظل وجود القطاع الخاص والمستثمرين والمسؤولين عن السياحة في العالم الإسلامي.

ويتضمن جدول أعمال بنودا مهمة في مجال تنمية السياحة في العالم الإسلامي، من بينها تطوير السياحة الثقافية والتراثية الإسلامية، ومشروع خارطة الطريق الاستراتيجية لتطوير السياحة الإسلامية وتعزيزها، ودراسة بشأن هوية السياحة الملائمة للمسلمين في السوق العالمية، إلى جانب مناقشة التقدم المحرز في مشاريع البنية التحتية السياحية، مثل المشروع الإقليمي بشأن تنمية السياحة المستدامة في شبكة الحدائق العابرة للحدود والمناطق المحمية في غرب أفريقيا.

ويبحث وزراء السياحة أيضا التحديات التي تواجه منظمة التعاون الإسلامي بشأن التنظيم الناجح لمختلف المعارض السياحية مع وضع استراتيجية مشتركة للتنظيم الناجح للمعارض السياحية الإسلامية.

رابط مختصر
2018-02-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر