منسق حملة “يا أبناء مصر اتحدوا ” يطالب وزير التعليم بحل مشكلات المدارس والعملية التعليمية

آخر تحديث : الأربعاء 7 فبراير 2018 - 4:22 مساءً
منسق حملة “يا أبناء مصر اتحدوا ” يطالب وزير التعليم بحل مشكلات المدارس والعملية التعليمية
العربي الأفريقي:

طالب الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” من الدكتور طارق شوقى وزير الترية والتعليم بوضع أليات وإستراتيجيات جديدة قصيرة وطويلة المدى لخدمة وتنمية المنظومة التعليمية وحل المشاكل القائمة وتطوير الإيجابيات الموجودة حاليا على أرض الواقع حيث أن هناك الكثير من السلبيات في المنظومة التعليمية التي لم يتم التعرض لها أى وزير سابق بجدية لإيجاد الحلول المناسبة .

وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن وزير التعليم العالى عليه دور جدى لوضع خطة مستقبلية لإيجاد حل لمشكلة المدارس والأبنية التعليمية التى لا تنطبق عليها المواصفات القياسية والتى لا تناسب عدد الطلبة كما أنها غير مطابقة للقياسات والمواصفات الصحيحة .

وأضاف عبد المنعم أنه يجب تدريب وتطوير أداء المدرسين وخاصة ان هناك كثير من المدرسين غير مؤهلين لا تعليميا و لا تربويا وخاصة ان كل مرحله من مراحل التعليم يحتاج فيها الطالب نوعيه محدده من المدرسين.

وأشار عبد المنعم أن المسئولية فى تطوير المنظومة التعليمية هى مسئولية مشتركة ما بين الحكومة وأولياء الأمور فيجب أن يتحمل أولياء الأمور جزء من التكلفة لوصول أبنائهم الى التعليم السليم الذى يؤهلهم الى سوق العمل ومن ثم يرتقى من خلاله الفرد والمجتمع كله . وأكد عبد المنعم أن الوزارة عليها إنجاز أعمال الصيانة فى المدارس القديمة وبناء المدارس الجديدة لإستيعاب الأعداد الكثرة من الطلاب كما يجب تطوير المناهج وتنميتها بما يتناسب مع العصر الذى نعيشه .

رابط مختصر
2018-02-07 2018-02-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر