السعودية تدعو الدول العربية للانضمام لاتفاقية تجارة الخدمات

آخر تحديث : الخميس 8 فبراير 2018 - 4:48 مساءً
السعودية تدعو الدول العربية للانضمام لاتفاقية تجارة الخدمات
هالة محمود:

دعا نائب وزير المالية السعودي حمد البازعي التي ترأست بلاده الدورة العادية المائة (السابقة) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بقية الدول العربية للانضمام لاتفاقية تجارة الخدمات بعد أَن انضم لها عشر دول أخرها المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال البازعي رئيس الوفد السعودي إلى الدورة 101 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في كلمة له في الجلسة الافتتاحية للمجلس اليوم: لقد شهدت فترة تولي السعودية رئاسة الدورة للمجلس عددا من الإنجازات المهمة للمجلس في المجالين الاقتصادي والاجتماعي .

وأكد أنه مع مرور 50 عاما على إنشاء هذا المجلس فلابد من إعطاء دفعة لمسيرة المجلس خلال المرحلة المقبلة حتى يمكن مواجهة التحديات العديدة التي تواجه العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك، وهو الأمر الذي أكد عليه رؤساء الوفود خلال الجلسة التشاورية المغلقة التي عقدت قبيل انطلاق الاجتماع.

وقال أن الدورة الماضية التي ترأستها بلاده شهدت الكثير من الإنجازات لتطوير العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وذلك من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول العربية.

وأشار في هذا الصدد إلى الموافقة على انضمام المملكة الأردنية الهاشمية لاتفاقية تجارة الخدمات لتصبح العضو العاشر في الاتفاقية .

وقال إنه تم إنجاز المذكرة التفسيرية للاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية المعدلة في صيغتها النهائية تمهيدا لاقرارها.

رابط مختصر
2018-02-08 2018-02-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر