ألمانيا وأمريكا تعرضان استضافة مقرين جديدين لقيادة “الناتو”

آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 10:19 صباحًا
ألمانيا وأمريكا تعرضان استضافة مقرين جديدين لقيادة “الناتو”
بروكسل/برلين/واشنطن - رويترز:

أكد مسؤولون ودبلوماسيون إن الولايات المتحدة وألمانيا عرضتا استضافة مقرين جديدين مقترحين لقيادة حلف شمال الأطلسي بهدف ردع روسيا في إظهار الدعم للحشد العسكري للحلف مما يعيد للأذهان حقبة الحرب الباردة.

ويخطط الحلف، في إطار رده على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، لإنشاء مركز لقيادة التخطيط والإستراتيجيات لتأمين مسارات القطع البحرية وسفن الشحن من غواصات العدو وكذلك مركز لقيادة اللوجيستيات ليركز على نقل القوات بسرعة أكبر في أنحاء أوروبا في حالة أي صراع محتمل.

ولم يتخذ قرار بعد بشأن الأمر لكن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس سينضم لوزراء دفاع دول الحلف الأسبوع المقبل في بروكسل لمناقشة خطط إقامة المقرين بما يمهد لاتخاذ قادة دول الحلف للقرار الرسمي في قمة تعقد في يوليو (تموز).

وقال دبلوماسي بارز في حلف شمال الأطلسي “عرضت كل من ألمانيا والولايات المتحدة (الاستضافة) وهذه إشارة جيدة على دعمهما خاصة من الرئيس (الأمريكي دونالد) ترامب… الكثير من الدول في الحلف كانت تتطلع لتوليهما زمام المبادرة”.

رابط مختصر
2018-02-09 2018-02-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر