تيلرسون يزور مصر ضمن جولة شرق أوسطية الأسبوع المقبل

آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 9:58 صباحًا
تيلرسون يزور مصر ضمن جولة شرق أوسطية الأسبوع المقبل
واشنطن - د ب أ:

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هير نويرت، الخميس، إن وزير الخارجية ريكس تيلرسون، سيبدأ الأحد المقبل جولة في الشرق الأوسط يزور خلالها كلا من مصر والأردن وتركيا ولبنان والكويت في الفترة من 11 إلى 16 فبراير الجاري.

وأوضحت نويرت، أن تيلرسون سيلتقي خلال زيارته للقاهرة كبار المسؤولين المصريين لمناقشة الشراكة الأمريكية المصرية وكيفية تعزيزها وتنسيق القضايا الإقليمية الرئيسية.

وقالت نويرت، إن الوزير الأمريكي سيلتقي في الأردن، الملك عبد الله الثاني بن الحسين ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، حيث سيبحث مع القيادة الأردنية إبرام مذكرة تفاهم جديدة بشأن المساعدات الثنائية ومناقشة القضايا الإقليمية الرئيسية، مثل الأزمة المستمرة في سوريا ودعم الأردن للسلام في الشرق الأوسط.

وأضافت المتحدثة، أن تيلرسون سيلتقي بكبار المسؤولين الأتراك لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية، كما سيلتقي في بيروت برئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس الوزراء سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وستركز زيارة الوزير على دعم الولايات المتحدة للشعب اللبناني والقوات المسلحة اللبنانية.

وسيترأس تيلرسون الوفد الأمريكي في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي الذي سيعقد في دولة الكويت، كما سيشارك في مؤتمر إعادة إعمار العراق.

رابط مختصر
2018-02-09 2018-02-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر