رئيس اتحاد الصناعات: قطاع الأثاث ينجح في إزاحة المنتج المستورد

آخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 7:36 مساءً
رئيس اتحاد الصناعات: قطاع الأثاث ينجح في إزاحة المنتج المستورد

قال محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إن معرض “فيرنكس أند زي هوم”، من أفضل المعارض التي تمثل قطاع الأثاث في السوق المحلية.

وأضاف “السويدي”، على هامش افتتاح المعرض، اليوم الجمعة، أن قطاع الأثاث من القطاعات الواعدة والقوية، والتي حققت نجاحا كبيرًا في إحلال المنتج المحلي بديلا للمستورد، وأن المعرض فرصة طيبة لتواجد المستهلك، والتعرف على جودة منتجات بلده، وإعادة الثقة في المنتجات المحلية.

وأشار إلى أن التعويم كان له أثر مباشر في تحول بعض من مستوردي الأثاث إلى التصنيع، وهذا شىء إيجابي يصب في اتجاه الدولة نحو صناعة قوية تقود البلاد وتدفع بالاقتصاد إلى الأمام، وهذا التحول سيظهر في قطاعات صناعية أخرى خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه، قال المهندس أحمد حلمي، رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، إن أهم ما يميز معرض “فيرنكس أند زي هوم” في دورته الحالية، وجود عدد كبير من العارضين والصناع ممن تحولوا من مستوردين إلى صناع جدد، حيث بلغ عددهم أكثر من 25 مصنعا جديدا انضموا لقطاع الأثاث في مصر، ما وفر حوالي 25 ألف فرصة عمل جديدة.

وأكد أن المعرض يضم عارضين من كل المحافظات، والمصانع الحرفية، لافتا إلى أن هذا دليل علي مساندة القطاع لكل الصناعات الحرفية والصغيرة ومتناهية الصغر والمكملة لصناعة الأثاث، كما أن القطاع لديه رغبة قوية في المشاركة بالمبادرة التي يتبناها اتحاد الصناعات من خلال “مشروعك في قريتك”، كما أن قطاع الأثاث يسعي لزيادة وتوسيع قاعدة الصناعة لمواكبة حركة البناء والتنمية التي تحدث في مصر.

كما أكد أن “فيرنكس أند زي هوم” يمثل صناعة منتجات الأخشاب والأثاث في مصر، وهو الممثل الرسمي الوحيد للصناع، ومن خلاله يتم التعرف على ما وصلت إليه صناعة الأثاث، ووضع إستراتيجيات وأهداف يتم العمل عليها حتى موعد الدورة القادمة.

وأشار إلى أن هناك مطالبات من الصناع بتنظيم المعرض دورتين في العام، لما يقدمه للصناعة وللصانع دعمًا للارتقاء بصناعته، بعكس المعارض الهادفة لأن تصبح منظمة فقط ولا تقدم للعارضين أي خدمات تمس الصناعة حتي تواكب ما يحدث من تنمية.

وتابع: “نعتز بالمصنعين والمصدرين وما وصلت إليه صناعة الأثاث من جودة وتصميم وأسعار منافسة، والمعرض فرصة طيبة لتعريف المستهلك بالتطور الهائل في صناعة الأثاث، وعودة الثقة لديه في صناعة بلده، ومنتجات المصانع المصرية، كما أن التخفيضات هذا العام حقيقية وكبيرة وصلت إلى 35%”.

رابط مختصر
2018-02-09 2018-02-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر