عباس في روسيا للتأكد من دعمها في مواجهة قرار ترامب بشأن القدس

آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 9:29 صباحًا
عباس في روسيا للتأكد من دعمها في مواجهة قرار ترامب بشأن القدس
أ ف ب:

بعد أسبوعين من الزيارة التي أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى موسكو، يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الإثنين إلى روسيا للتأكد من دعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين له في مواجهة واشنطن التي اعترفت بالقدس عاصمة لاسرائيل.

واللقاء الذي كان مزمعا حصوله بمنتج سوتشي قد تم نقله الى موسكو بحسب ما اعلن الكرملين. وعباس الذي يرفض اجراء اي اتصال مع ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب منذ اعتراف واشنطن في نهاية العام 2017 بالقدس عاصمة لاسرائيل، من المقرر ان يلقي خطابا امام مجلس الامن الدولي في عشرين فبراير.

وستأتي كلمة عباس بعد اسابيع من هجوم عنيف شنته في 25 يناير السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي على الرئيس الفلسطيني الذي اتهمته بانه لا يتحلى بالشجاعة اللازمة لابرام اتفاق سلام مع اسرائيل.

وكان ترامب قرر في 6 ديسمبر الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل والتوجيه بنقل السفارة الأمريكية إليها، ما أثار ادانات حازمة من العالمين العربي والاسلامي ومن المجتمع الدولي.

رابط مختصر
2018-02-12 2018-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر