متخصصون عرب يبحثون في القاهرة مخططا للقضاء على الإرهاب من منظور اجتماعي

آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 6:10 مساءً
متخصصون عرب يبحثون في القاهرة مخططا للقضاء على الإرهاب من منظور اجتماعي
هالة محمود:

بدأت اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال اجتماع “فريق الخبراء العرب المعني بوضع تصور لدعم الجهود العربية الرامية للقضاء على الاٍرهاب بالتركيز على المنظور الاجتماعي في عملية المكافحة” ، وذلك برئاسة الدكتور مفيد شهاب وزير الشؤون القانونية الاسبق.

ومن المقرر أن ترأس الدكتورة غادة والي – وزير التضامن الاجتماعي ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ،اليوم الثانى والاخير من الاجتماع الذي سيعقد غدا الثلاثاء.

وصرح المستشار طارق النابلسي مدير إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب بأن الاجتماع ياتى فى إطار مواصلة لجهود القطاع الاجتماعي، لتنفيذ قرار القمة العربية الأخيرة فى الاردن رقم(699) الخاص بالإرهاب والتنمية الاجتماعية.

وأضاف فى تصريح له على هامش الاجتماع انه منذ تشكيل لجنة الخبراء برئاسة الدكتور مفيد شهاب وزير الشؤون القانونية الاسبق ، في الشهر الماضي بدأ التواصل لوضع الإطار العام ومنهجية عمل اللجنة وفق برنامج زمني محدد لوضع التصور المطلوب، لتنفيذ الإعلان العربي “دعم العمل العربي للقضاء على الإرهاب”، الذي اعتمدته القمة العربية، تمهيداً لعرضه على مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ومن ثم الى القمة العربية.

وأوضح أن الخبراء أعضاء اللجنة ينتمون لمختلف الدول العربية وقد تم اختيار متخصصين في مختلف الجوانب الاجتماعية والثقافية والتعليمية ذات الصِّلة بهدف وضع تصور متكامل للتصدي للأسباب الاجتماعية للارهاب ، فضلا عن عملية الكشف المبكر لهذه الافة.

واكد انه من المنتظر في هذا الإطار أن يتم استعراض التجارب الناجحة والاستفادة منها بما يتواءم وأوضاع وطبيعة كل دولة وكيفية الاستفادة من جهودها في المنظومة العربية للقضاء على الاٍرهاب.

رابط مختصر
2018-02-12 2018-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر