مسقط تبدأ جهود مصالحة رام الله مع واشنطن

آخر تحديث : الأربعاء 14 فبراير 2018 - 11:05 مساءً
مسقط تبدأ جهود مصالحة رام الله مع واشنطن
مسقط:

بدأ وزير الشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي، زيارة إلى الأراضي الفلسطينية، لم تورد وكالة الأنباء العمانية الرسمية تفاصيل أجندتها مكتفية بوضعها تحت عنوان عام هو “بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية”، لكنّ مصادر عربية رجّحت “أن يحمل الوزير العماني مبادرة لإعادة تصويب العلاقة الفلسطينية الأميركية التي تدهورت إثر إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وتصديقه على قرار بنقل السفارة الأميركية إلى المدينة”.

واستندت تلك المصادر إلى رصيد سلطنة عمان وتجاربها السابقة في لعب دور الوساطة بين أطراف في الشرق الأوسط والإدارة الأميركية كان أبرزها متعلقا بمفاوضات البرنامج النووي الإيراني.

ورفعت السلطة الفلسطينية من سقف اعتراضها على قرار ترامب بشأن القدس، وقد تكون بصدد البحث بمساعدة سلطنة عمان عن سبيل للتراجع والتخفيف من حدّة تلك المواقف بطريقة تحفظ ماء الوجه، كون تلك السلطة لا تستطيع الذهاب أبعد في خلافها مع واشنطن.

رابط مختصر
2018-02-14 2018-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر