“المقاومة الإيرانية”: استمرار احتجاجات العمال والكادحين ومنهوبي الأموال والطلاب الجامعيين في عموم أرجاء إيران

آخر تحديث : الخميس 15 فبراير 2018 - 11:04 صباحًا
“المقاومة الإيرانية”: استمرار احتجاجات العمال والكادحين ومنهوبي الأموال والطلاب الجامعيين في عموم أرجاء إيران
باريس:

أصدرت المقاومة الإيرانية (مقرها باريس) بيان، تلقت “العربي الأفريقي” نيخة منه، رصد فيه آخر تطورات الاحتجاجات الإيرانية.. وفيما يلي ما نقله البيان:

يوم الثلاثاء 13فبراير/ كانون الثاني تتواصل الاحتجاجات والمظاهرات العمالية والمواطنون المنهوبة أموالهم والطلاب وغيرها من مختلف الشرائح المواطنين :

1. أحتشد أكثر من 2000من أساتذة الجامعة ومساعدي الأطباء ممن قيد الدراسة والأخصائيين فرع الأشعة أمام مبنى وزارة الصحة في العاصمة طهران .ذلك للاحتجاج على ابلاغ النظام بشأن الموافقة على تنفيذ عملية الموجات فوق الصوتية من قبل أشخاص غيرأخصائيين. وكان بيد المجتمعين كتابات خطية كتب عليها :« المافيا للمعدات الطبية :حياة أمهات حوامل كم سعرها لكل كيلو؟؟ و قضاء على التصويربالأشعة معناه قضاء على الطب كله»

2. كما أضربت مراكز القائمات بالتصوير بالأشعة وام .آر.اي والموجات فوق الصوتية في مدينتي كرج وكركان عن العمل للاحتجاج على عدم تلقي التخصيصات من دائرة الضمان.

3. في ميناء ماهشهر عاد العمال والمقاولون للبتروكيماويات لينظموا تجمعا لليوم الثاني على التوالي أمام البلدية رغم عواصف رملية. وهتف المجتمعون شعار : «اليوم يوم العزاء وحياة العمال عالقة في الهواء».

4. نظم السائقون المتقاعدون لمصلحة نقل الركاب في العاصمة طهران تجمعا أمام وزارة الداخلية. وجاء التجمع في وقت كان قد هددت فيه عناصر لمخابرات النظام عمال المصلحة بمنع التجمع بعد الإعلان عن الدعوة للمظاهرة وذلك من خلال إرسال رسالة قصيرة عبرالموبايل إليهم بأنهم سيتم ملاحقتهم في حالة مشاركتهم في هذا التجمع الذي وصفوه بـ ” التجمع غير القانوني».

5. احتشدت مجموعة من المعلمين الرسميين في العاصمة طهران الذين لم يستلموا رواتبهم منذ سبعة أشهربرفقه التدريسيين ممن لم يستلموا رواتبهم منذ 10 أشهر وكذلك المعلمون المتعاقدون ممن لم يستلموا رواتبهم منذ ثلاثة أشهر.

6. نظم سائقو سيارات الأجرة (التكسي) التي تعمل علي الهواتف الإنترنيتة من قبل النظام بمدينة قم تجمعا في اتواستراد «بيامبراعظم».

7. أضرب سائقون عن العمل للاحتجاج على عدم تلقي الأجرة و عدم دفع رواتبهم بمدينة جالوس وامتنعوا عن تحميل البضائع.

8. عاد موظفون لشركة «آلامتو» للمقاولة والتي تتولى مسؤولية جمع وتحميل محاصيل البتروكيماويات لمدينة ايلام لينظموا تجمعا لليوم العاشرعلى التوالي للاحتجاج على فصلهم عن العمل.

9. وأما في مدينة رشت فقد تجمهرالمواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «كاسبين». وكانت قوى الأمن داخلي قد حاولت منع هذا التجمع بانتشار مكثف ومنع اي تصوير.كما قامت عناصر الأمن بضبط الهاتف الخلوي لأحد المارة الذي كان يعتزم بالتقاط التصوير من الساحة. لكنهم أجبروا على إعادة الهاتف بسبب ضغوط من الحشد. وهتف المحتجون شعارات : «روحاني كذّاب أين اصلاحاتك » و« الحكومة المفلسة.. جاثمة على نقودنا» وألقى المواطنون الغاضبون البيض والطماطم الفاسدة والزيت المحروق نحو مكتب المؤسسة .

10.في العاصمة طهران إحتشد المواطنون المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة «البرزايرانيان» أمام مبنى الإدعاء العام للغرامة النقدية والمصرفية.

11.نظم موظفو شركة« كيش» لإنتاج الخشب في العاصمة طهران والتي هي أكبر مصنع للمنتوجات الخشبية في الشرق الأوسط تجمعا للاحتجاج على عدم دفع مستحقاتهم المتأخرة لمدة ثمانية أشهر.

12.نظمت مجموعة من المهندسين في محافظة خراسان الرضوية تجمعا احتجاجيا أمام الدائرة العامة للطرق وبناء المدن في مدينة مشهد للإحتجاج على نفاد مفعول وثائقهم و وضعهم الوظيفي والدراسي.

رابط مختصر
2018-02-15 2018-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر