إعدام جماعي لـ(10) سجناء إيرانيين في سجن جوهردشت

آخر تحديث : الجمعة 16 فبراير 2018 - 8:14 صباحًا
إعدام جماعي لـ(10) سجناء إيرانيين في سجن جوهردشت

>> المقاومة تدعو المجتمع الدولي لوقف عقوبة الإعدام في إيران

أصدرت المقاومة الإيرانية (مقرها باريس) بيانا، تلقت “العربي الأفريقي” نسخة منه، أفادت من خلاله إعدام النظام الإيراني (10) سجناء إعداما جماعيا، كما دعت المقاومة في بيانها الشباب إلى الاحتجاج الإعدامات ودعم أسر الضحايا. ودعت المقاومة المجتمع الدولي بدء التحركات العاجلة لوقف عقوبة الإعدام في إيران.

وفيما يلي نص البيان:

في وقت هزت فيه أمواج الإنتفاضة العارمة وموجة الإحتجاجات الإجتماعية ركائز نظام الملالي ويطالب الشعب الإيراني متماسكا بإطاحة بالنظام الملالي البغيض والمجرم يحاول الولي الفقيه العاجز يائسا أن يؤجل سقوطه المحتوم.

في جريمة مروعة أعدم جلادو النظام صباح يوم الأربعاء 14فبراير، 10 سجناء بصورة جماعية جماعيا في سجن جوهردشت شنقا. وتم نقل هؤلاء المعدومين في اليوم السابق إلى زنزانات إنفرادية لتنفيذ أحكامهم للإعدام. وكان أحد المعدومين من الرعايا الأفغان.

كما وضع جلادو خامنئي 13سجينا على منصات الإعدام وألقوا حبلا على رقابهم. ولكنه تم انزال ثلاثة منهم من مشانق الإعدام بعد ما شاهدوا إعدام زملائهم. وتم إعادتهم إلى عنابرهم في حين ما كان بإمكانهم حتى من التكلم بسبب ما شاهدوا من المشاهد المروعة.

ان المقاومة الإيرانية إذ تعرب عن اشمئزازها العميق إزاء هذه الجريمة الفظيعة والتعاطف مع الأسر المعدومين تدعو الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان إلى اتخاذ إجراءات فورية وفاعلة لوقف الإعدام في إيران. وينبغي أن تشترط العلاقات التجارية مع هذا النظام المشؤوم بتحسين حالة حقوق الإنسان وينبغي أن إحالة رموزالنظام أمام العدالة بسبب إرتكابهم في جريمة ضد الإنسانية.

إن المقاومة الإيرانية تدعو عموم المواطنين لاسيما الشباب الشجعان إلى احتجاج ضد الإعدامات الإجرامية ولدعم أسر الضحايا. وتجدرالإشارة أن هذه الجرائم الفظيعة لن تعالج أية مشكلة من هذا النظام البائد بل إنها تضيف إلى مشاعرالغضب لدى المواطنين المتألمين وتزيد على إرادتهم وعزمهم للتقويض على هذا النظام الإجرامي.

رابط مختصر
2018-02-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر