تعرف على حياة رائد الفضاء مالذي يأكله و كيف يستحم وكم راتبه

آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2018 - 12:17 مساءً
تعرف على حياة رائد الفضاء مالذي يأكله و كيف يستحم وكم راتبه
سبوتنيك:

يطرح الكثيرون العديد من الأسئلة حول حياة رواد الفضاء ماذا يأكلون وماهي وجباتهم الغذائية في الفضاء الخارجي و كيف يستحمون وكم يجنون من المال، و القليل من الناس لديهم إجابة لهذه الأسئلة.

ويسهل نقل وحمل الكثير من الطعام في الفضاء كما وتتم عملية تحضير الطعام لرواد الفضاء بطرق مختلفة عن الشائعة و المتداولة.

ففي ظروف إنعدام الجاذبية يفقد رواد الفضاء حاسية الشم بسبب إنسداد الأنف أغلب الوقت، مما يفقد رائد الفضاء حاسة الشم وتدريجيا يفقد حاسة الذوق.

وتحرص وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” على إعداد أطعمة مفيدة و مغذية و مصنعة من مواد لاتفسد بسرعة، ويدخل في تركيب الأطعمة المكسرات و الحلويات.

أما عن طريقة إستحمام رواد الفضاء فتتم بإستخدام قطعة من الإسفنج، يتم وضع القليل من الماء و الصابون عليها حتى لايستهلكوا كميات كبيرة من الماء أما طريقة التجفيف فتتم بإستخدام خرطوم هواء.

يعتقد الكثيرون بأن رواد الفضاء يتقاضون الكثير من الأموال، لكن في الحقيقة و بحسب وكالة “ناسا” لعلوم الفضاء، فإن راتب رائد الفضاء يتراوح بين 64 ألف دولار الى 142 ألف دولار أمريكي سنويا.

رابط مختصر
2018-02-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر