قابيل: المشروعات الصغيرة والمتوسطة لها الأولوية في المناقصات والمزايدات

آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2018 - 7:08 مساءً
قابيل: المشروعات الصغيرة والمتوسطة لها الأولوية في المناقصات والمزايدات
القاهرة:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أهمية استخدام مراكز التدريب الصناعي التابعة للوزارة والتي تضم أفضل المدربين والإمكانيات بغرض تدريب العمالة الفنية سواء لاستخدامات المصانع أو تأهيل عمالة فنية يمكن إطلاقها لسوق العمل الخارجي خاصةً في ظل توافر تجارب سابقة ناجحة في هذا المجال.

وأشار “قابيل” خلال المؤتمر الذي عقده اتحاد الصناعات المصرية، اليوم لمناقشة أهم المستجدات المتعلقة بالقطاع الصناعى، إلى ضرورة التعامل مع قضية التصدير بجدية والاستفادة من فترة تحرير سعر الصرف وخاصة الشركات الكبيرة لما لها من قدرة على التوافق مع المواصفات الدولية وتحمل الأعباء اللازمة للحصول على الشهادات اللازمة.

وأكد أهمية العمل على فتح أسواق جديدة للتصدير والاستفادة من الاتفاقيات المبرمة والاتفاقيات التي نعمل على إنهائها للأسواق الجديدة والاستفادة من نسب المساندة الإضافية (50% إضافية من المساندة الأساسية)، للأسواق الجديدة روسيا، الصين، وأمريكا الجنوبية.

ولفت الوزير إلى أهمية توجيه كافة أدوات التمويل المخصصة للمسئولية الاجتماعية بما يتكامل مع توجهات الدولة والاستراتيجيات المعتمدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بما يخدم الشركات والدولة في ذات الوقت حيث خاضت الوزارة عدة تجارب سابقة في هذا الصدد تضمنت التعاون مع بنك الإسكندرية في منطقة أبو تيج للسجاد بأسيوط ومبادرات غبور وبافاريا بشأن دعم مسابقات بوابة الابتكار.

وأكد على ضرورة منح المشروعات الصغيرة والمتوسطة أولوية في المناقصات والمزايدات لتوفير المواد الخام وفتح فرص عمل لهذه المشروعات لدعم نمو الاقتصاد.

رابط مختصر
2018-02-18 2018-02-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر