معارضون إيرانيون يتظاهرون بالتزامن مع إلقاء “جواد” كلمته أمام مؤتمر ميونخ للأمن

آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2018 - 12:10 مساءً
معارضون إيرانيون يتظاهرون بالتزامن مع إلقاء “جواد” كلمته أمام مؤتمر ميونخ للأمن
باريس:

>> المتظاهرون يطالبون بإدراج قوات الحرس الإیرانی (IRGC) على قوائم الإرهاب

>> المقاومة الإيرانية: جواد ظريف لا يمثل الشعب الإيراني بل يمثل الديكتاتورية الدينية في إيران ويجب طرده من المحافل الدولية

یلقي، اليوم، محمد جواد ظریف وزیر خارجیة‌ إيران خطابا فی مؤتمر ميونیخ للسياسة والأمن، بمدينة ميونخ عاصمة ولاية بافاريا.

وبحسب بيان للمقاومة الإيرانية (مقرها باريس)، تلقت “العربي الأفريقي” نسخة منه، ستنظم انصار المقاومة الإيرانية مظاهرة احتجاجية ضد مشاركة المدعو ظريف في ميونيخ، لأن المعارضة تعتبر النظام في طهران نظام مجرم بحق الشعب الإيراني والسبب الرئيس للكارثة في سوريا کما تؤکد بان ظريف لا يمثل الشعب الإيراني بل يمثل الديكتاتورية الدينية في إيران، فيجب أن يتم طرده من المحافل الدولية

جدير بالذكر أنه في أعقاب دعوة ممثل المجلس الوطني للمقاومة الايرانية لعقد مظاهرات احتجاجية في ساحة ماربن بلاتش في ميونخ ضد مشاركة وزير خارجية النظام الايراني جواد ظريف في المؤتمر الامني في ميونیخ فی یوم الجمعة ١٦ فبراير ٢٠١٨ أعرب المتظاهرون عن تضامنهم مع الانتفاضة الشعبية في داخل ايران وطالبوا بإخراج جواد ظريف من مؤتمر ميونخ.

وأكدت الدكتورة معصومة بلورتشي ممثلة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في ألمانيا على أن “جواد ظربف لا يمثل الشعب الإيراني وإنما يمثل الدكتاتورية الدينية التي تحكم إيران”.

وأكدت أن النظام هو العامل الرئيسي لاثارة الحروب في المنطقة من خلال تدخله العسكري والارهابي في الشؤون الداخلية للدول الاخرى في المنطقة بما في ذلك سوريا والعراق واليمن ولبنان، كما أنه لايمكن تصور أن يكون هناك مقعد لهذا النظام في المؤتمر الأمني في ميونخ والملالي وقوات حرس خامنئي مسؤولون عن كل هذه الاعدامات في ايران والمذابح في سورية.

وطالب المتظاهرون بوضع قوات الحرس على قوائم الإرهاب الدولية وطرد هذه القوات من سوريا أيضا. واتهم المتظاهرون نظام الملالي بأنه المسؤول عن تنفيذ 3500 عملية اعدام منذ تولى حسن روحاني السلطة.

رابط مختصر
2018-02-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر