مقتل جميع ركاب الطائرة الإيرانية التي سقطت جنوب أصفهان

آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2018 - 12:18 مساءً
مقتل جميع ركاب الطائرة الإيرانية التي سقطت جنوب أصفهان
الألمانية - سبوتنيك:

أعلنت العلاقات العامة لشركة “آسمان” للطيران الإيرانية مقتل جميع ركاب الطائرة التي سقطت اليوم الأحد في ضواحي سميرم بمحافظة أصفهان جنوبي وسط البلاد.

وأعلنت الشركة ، حسب وكالة أنباء فارس الايرانية ، أن طائرة تابعة لها ، تقل 66 شخصا بما في ذلك أفراد الطاقم ، تحطمت إثر ارتطامها بجبل.

وكان محمد تقي طباطبائي مدير عام العلاقات العامة في شركة خطوط اسمان قال في وقت سابق إن طائرة تعود لشركة خطوط اسمان كانت قد أقلعت من مطار مهراباد في طهران في رحلة إلى مدينة ياسوج كبرى مدن كهكيلوية وبويراحمد (جنوب غرب ايران) وعند الساعة الثامنة من صباح اليوم اختفت عن شاشات الرادار.

وأعرب محمد تقي طباطبائي عن أسفه سقوط طائرة ATR تابعة للشركة، مشيراً إلى أن كافة المسافرين بالإضافة إلى طاقم الطائرة بما يشمل 60 مسافرا ومضيفين اثنين وعنصرين أمنيين وقائد الطائرة ومساعده، ذهبوا ضحية إثر سقوط الطائرة.

وأوضح طباطبائي، أن طائرة ATR تابعة لشركة اسمان كانت قد أقلعت عند الساعة الثامنة من مطار مهرآباد في العاصمة طهران، وبعد مرور 50 دقيقة من الطيران وبسبب ظروف جوية غير مساعدة اصطدمت الطائرة بجبال دنا في منطقة سميرم ما أدى إلى سقوطها.

بدوره، قال مصدر في الهلال الأحمر الإيراني في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، إن التقارير الأولية حول حادث سقوط طائرة الركاب الإيرانية جنوب أصفهان، تشير إلى مقتل كل من على متنها، وعددهم 66 شخصا.

وقال المصدر: “التقارير الأولية التي وصلتنا من فرق الإنقاذ تشير إلى مصرع جميع من كان على متن الطائرة لكن عمليات البحث مستمرة على الرغم من أن مكان سقوط الطائرة هو جبلي ووعر”، مؤكداً أنه “تم إرسال 12 فريقا للإنقاذ و5 مروحيات لمكان تحطم الطائرة”.

وكان التلفزيون الإيراني، نقل عن رئيس لجنة الأمن القومي علاء الدين بروجردي تأكيده سقوط طائرة ركاب إيرانية كانت متجهة من طهران إلى مدينة ياسوج جنوب البلاد، مشيراً أنها كانت تحمل 60 راكبا و6 أفراد للطاقم.

وقال بروجردي أنه “حسب المعلومات التي وصلتنا الطائرة كان على متنها 60 راكبا و6 من طاقم الطائرة وهي من نوع (ATR)، وسقطت فعلا وما زالت عمليات البحث والتدقيق مستمرة”.

وأضاف “الطائرة سقطت بعد 20 دقيقة من إقلاعها من مطار مهر آباد بطهران”.

رابط مختصر
2018-02-18 2018-02-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر