وزير التربية والتعليم: عودة المدارس في شمال سيناء تتوقف على القرار الأمني

آخر تحديث : الأحد 18 فبراير 2018 - 2:38 مساءً
وزير التربية والتعليم: عودة المدارس في شمال سيناء تتوقف على القرار الأمني
القاهرة:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن عودة المدارس في محافظة شمال سيناء تتوقف على القرار الأمني، وفقا لتوجيهات القوات المسلحة التي تقوم بعمليات بطولية في سيناء.

وأضاف أنه جار عمل برنامج لنظام الامتحانات الخاص بطلاب شمال سيناء والمحافظات المجاورة، مشيرًا إلى أن الثانوية العامة تخضع لظروف المناهج على مستوى محافظات الجمهورية، بينما ستتم مراعاة ظروف الطلاب والتلاميذ في سيناء.

جاء ذلك خلال تصريحات الوزير فى أثناء افتتاحه مدرستي الشهيد محمد علي زين الدين، وسمير الجمل، برفقة أحمد حامد، محافظ السويس، واللواء محمد جاد، مدير الأمن، وعبد الحافظ وحيد، وكيل الوزارة، وسلمى الشاعر، وكيلة المديرية، اليوم الأحد.

وقد أكد الوزير: أننا نسعى للارتقاء بالعملية التعليمية تدريجيا، وسنضع برنامجا لأعمال الصيانة والمدارس مبكرا، قبل بدء العام الدراسي، حرصا على انتظامه.

وأوضح أنه تلقي من محافظ السويس تقريرا بنسبة العجز في العمالة بالمدارس، ومدرسي رياض الأطفال، وستتم دراسته، لتلبية احتياجات المحافظة.

كان الوزير قد افتتح مدرستي الشهيد محمد علي زين الدين، وسمير الجمل في حي عتاقة، وتقدر تكلفتهما بـ15 مليون جنيه، ويضمان 24 فصلا في المرحلة الابتدائية، و12 فصلا فى الإعدادية ، و8 فصول فى رياض الأطفال، وتبلغ مساحة كل مدرسة 5 آلاف متر.

رابط مختصر
2018-02-18 2018-02-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر