الخميس.. الجامعة العربية تحتضن الملتقى الأول للحوار العربي الألماني لتعزيز التواصل مع الآخر

آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 3:03 مساءً
الخميس.. الجامعة العربية تحتضن الملتقى الأول للحوار العربي الألماني لتعزيز التواصل مع الآخر
هالة محمود:

تنظم جامعة الدول العربية ملتقى الحوار العربي الالماني يوم الخميس المقبل وذلك بالتعاون مع المؤسسة الالمانية للتبادل التعليمي والثقافي “داد” ، والرابطة العالمية لخريجي الازهر.

وقالت الوزير مفوض سامية بيبرس مدير ادارة حوار الحضارات لدى الجامعة العربية، إن هذا الملتقى الاول من نوعه الذي يجمع بين الطلاب من الجانبين العربي والالماني يستهدف بالاساس بناء جسور التواصل والتعارف بين الجانبين من خلال حوار تفاعلي سيتم خلال الملتقى لتعريف كل طرف بثقافة الاخر.

واضافت بيبرس في تصريحات لها اليوم ان الملتقى يتضمن العديد من جلسات العمل التي تتطرق الى دور جامعة الدول العربية في تعزيز حوار الحضارات ، بما في ذلك القاء الضوء على نشأة الجامعة العربية واهدافها وآليات العمل بها وانجازاتها على مختلف الاصعدة . واوضحت انه سيشارك في هذا الملتقى الذي يستمر على مدى يوم واحد حوالي 25 من طلاب الجامعات العربية ونظرائهم من الجامعات الألمانية.

وسيتم خلال الجلسات ايضا القاء الضوء على الصورة الحقيقية للاسلام وتعاليمه السمحة البعيدة عن العنف والتطرف ، وكذلك انفتاح الاسلام على مختلف الثقافات والديانات و قبوله للاخر.

وذكرت بيبرس ان انعقاد هذا الملتقى يأتي في اطار الانشطة التي تضطلع بها الامانة العامة للجامعة العربية لبناء وتعزيز جسور التواصل مع اتباع الثقافات المختلفة وذلك بما يسهم في تصحيح صورة العرب والمسلمين لدى الرأي العام الغربي.

رابط مختصر
2018-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر