بريطانيا قد تدخل أزمة سياسية حال رفض خطة “ماي”

آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:41 صباحًا
بريطانيا قد تدخل أزمة سياسية حال رفض خطة “ماي”
وكالات:

حذّر كبير المفاوضين الاوروبيين في ملف انفصال بريطانيا عن الاتحاد الاوروبي “غاي فيرهوفشتادت” من مغبة تصويت أعضاء مجلس العموم البريطاني بالرفض على الخطة التي ينتظر أن تقدمها الحكومة بقيادة رئيسة الوزراء “تيريزا ماي” لهم قريبا، وذلك بحب مانقلت صحيفة “الاندبنتنت” البريطانية.

وأوضح “فيرهوفشتادت” أن رفض غالبية أعضاء مجلس العموم للخطة يعني أن بريطانيا ستدخل في أزمة سياسية حيث قد تضطر “ماي” لتقديم استقالتها مع إجراء انتخابات عامة مبكرة قد تضع حكومة جديدة في السلطة ويكون لها اتجاه مختلف من ملف “البريكست” وهو ما يعني أن بريطانيا ستنفصل عن الاتحاد الاوروبي دون أي تنسيق من الطرفين.

وأضاف “فيرهوفشتاتدت” قائلا:” إن الامر يتعلق بالخطوط الحمراء بالنسبة لبريطانيا فرغم أهمية استمرارها في السوق الاقتصادي الموحد للاتحاد الاوروبي إلا أن البريطانيين يرون أن وقف استقبال المهاجرين يعد امرا أكثر أهمية بالنسبة لهم”.

وتوضح الصحيفة أن الاتحاد الاوروبي كان يرغب من بريطانيا الاستمرار في نوع من انواع الوحدة التجارية خاصة الاستمرار في عضوية المنطقة التجارية الاوروبية والاتحاد الجمركي الاوروبي.

رابط مختصر
2018-02-19 2018-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر