رئيس المحكمة الدستورية: الريادة لأفريقيا في المستقبل.. وحضارة الأمم تقاس بتطبيق العدل

آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:27 صباحًا
رئيس المحكمة الدستورية: الريادة لأفريقيا في المستقبل.. وحضارة الأمم تقاس بتطبيق العدل
القاهرة - أ ش أ:

أكد رئيس المحكمة الدستورية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق أن الدولة المصرية دائما وأبدا ما تعتز بانتمائها للقارة الأفريقية وتسعى جاهدة نحو تحقيق غد ومستقبل واعد مع أشقائها من القارة الأفريقية في ظل التعاون البناء فيما بينهم.

جاء ذلك، صباح اليوم، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الثاني لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية، والذي تستضيفه المحكمة الدستورية العليا بالقاهرة.

وقال “عبد ارازق”: لابد أن نثبت للعالم أجمع أن الريادة لأفريقيا في المستقبل، آملين في تحقيق ذلك في المستقبل القريب، مشيرا إلى أن حضارة ورفعة الأمم تقاس بما يطبقه القانون والعدل كما أن مهمة الحفاظ على تلك الحضارة والأمم تقع على عاتق النظام القضائي فلا مجال للإرهاب والفساد والخروج عن القانون والشرعية وتطبيق ميزان العدل .

ووجه رئيس المحكمة الدستورية الشكر لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لرعايته المؤتمر في ظل وجود قناعة مصرية واضحة نحو توطيد الأخوة والتعاون مع الدول الأفريقية.

رابط مختصر
2018-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر