فرق الإنقاذ الإيرانية تصل لموقع تحطم الطائرة المنكوبة.. وإيران تطلب خبراء أجانب لدراسة أسباب سقوط الطائرة

آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:34 صباحًا
فرق الإنقاذ الإيرانية تصل لموقع تحطم الطائرة المنكوبة.. وإيران تطلب خبراء أجانب لدراسة أسباب سقوط الطائرة
طهران -أ ش أ

أفادت وسائل إعلام رسمية في إيران -اليوم الاثنين- بوصول فرق البحث والإنقاذ إلى موقع تحطم الطائرة المدنية التي سقطت أمس وكانت تحمل على متنها أكثر من 60 شخصا في طريقها من العاصمة طهران إلى مدينة “ياسوج” جنوب غرب البلاد.

وكانت تسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط الثلوج وهطول الأمطار بغزارة وهبوب الرياح العاتية في عرقلة عمليات البحث عن حطام الطائرة والوصول إليها، وكان رجح بعض المسئولين أن سبب سقوط الطائرة هو اصطدامها بمرتفعات جبل “دنا” بمحافظة “أصفهان”.

يشار إلى أن الطائرة التي تحطمت تابعة لشركة “آسمان” وهي من طراز “إيه تي أر 72”.

وكان وزير الطرق الايراني عباس آخوندي قد أعلن في وقت سابق -اليوم الاثنين- إنه طلب من شركة “إيه تي آر” الإيطالية الفرنسية إرسال خبراء لدراسة أسباب سقوط طائرة الركاب التابعة لشركة “آسمان” جنوب غربي اصفهان.

واوضح الوزير آخوندي إنه وبحسب قوانين منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” تم تشكيل 11 مجموعة عمل مباشرة بعد الحادث لدراسة أسبابه من الناحية الفنية والظروف الجوية.

وأشار إلى أن تم الاتصال بشركة “إيه تي آر” المصنعة للطائرة المنكوبة، لإرسال خبرائها إلى إيران وتقديم استنتاجاتهم حول الحادث.

وأوضح الوزير آخوندي أنه لم يعثر حتى الآن على حطام الطائرة التي سقطت في منطقة جبلية وكان على متنها 60 مسافرا وطاقمها مكون من 6 أفراد.

رابط مختصر
2018-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر