كوريا الجنوبية تدعو السويد للتعاون لحل قضية جارتها الشمالية

آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 8:52 مساءً
كوريا الجنوبية تدعو السويد للتعاون لحل قضية جارتها الشمالية
سول - أ ش أ:

دعت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج، اليوم الاثنين، نظيرتها السويدية مارجوت والستروم إلى بذل جهود مشتركة لحل القضية النووية لكوريا الشمالية.

وأضافت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، أن الجانبين بحثا التعاون على الصعيدين الثنائى والدولى، كما بحث القضايا الأمنية التى تشمل شبه الجزيرة الكورية .

واتفقت الوزيرتان على دفع الجهود الدبلوماسية للحفاظ على الزخم الأوليمبي لإجراء محادثات بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية ومواصلة المحادثات من أجل التوصل إلى حل سلمى للبرنامج النووي الكوري الشمالي.

وأوضحت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إن كانج طلبت من نظيرتها السويدية، التي تربط بلادها علاقات وثيقة مع الكوريتين، مواصلة القيام بدورها في حل القضية النووية من خلال التعاون الوثيق مع حكومة كوريا الجنوبية.

كما ذكرت الوزارة أن الجانبين اتفقا على توسيع المشاورات الثنائية من خلال الزيارات التي يقوم بها مسؤولون كبار بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي بما فى ذلك التجارة والاستثمار، والاتفاق على التعاون الثنائي في الأمم المتحدة حول قضايا المساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان.

رابط مختصر
2018-02-19 2018-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر