مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يحيي مئوية ميلاد جمال عبد الناصر ونيلسون مانديلا

آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 2:41 مساءً
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يحيي مئوية ميلاد جمال عبد الناصر ونيلسون مانديلا
القاهرة:

يحيي مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية والذي تنطلق أعماله في 16 مارس القادم، مئوية ميلاد الزعيمين، الراحل جمال عبد الناصر والجنوب أفريقي نيلسون مانديلا، كذلك ذكرى مرور عشر سنوات على رحيل المخرج المصري يوسف شاهين.

هذا، وينظم المهرجان ورشة لصناعة الفيلم المستقل يديرها المخرج خيري بشارة ويساعده فيها مدير التصوير محمود لطفي والمخرج المنفذ شريف عماشة إضافة لمجموعة من ورش العمل المتخصصة في إطار برنامج تنمية الجمهور المحلي ودعم مواهب الصعيد في مصر.

كما يصدر المهرجان في دورته الجديدة ثلاثة كتيبات أولها بعنوان “سمات الإبداع في الفيلم التسجيلي الأفريقي” والثاني عن الناقد المصري الراحل سمير فريد بعنوان “سمير فريد.. الناقد والمثال” والثالث عن تناول السينما الأفريقية لظاهرة الهجرة غير الشرعية بعنوان “الرق والحرية والهجرة في سينما دول غرب أفريقيا”.

رابط مختصر
2018-02-19 2018-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر