110 فيلما في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية واهتمام خاص بـ”التسجيلية”

آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 2:15 مساءً
110 فيلما في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية واهتمام  خاص بـ”التسجيلية”
القاهرة:

قالت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية إن الدورة السابعة للمهرجان في مارس ستعرض 110 أفلام من مختلف أنحاء القارة كما ستشهد اهتماما خاصا بالأفلام التسجيلية.

وقال رئيس المهرجان السيناريست سيد فؤاد في مؤتمر صحفي، أمس الأحد، “تقدم إلينا هذا العام نحو 500 فيلم، اختارت لجنة المشاهدة 110 أفلام في مختلف المسابقات”.

ويضم المهرجان ثلاث مسابقات رئيسية للأفلام الروائية الطويلة والأفلام التسجيلية الطويلة والأفلام القصيرة إضافة إلى مسابقتي أفلام الحريات وأفلام الطلبة.

كما يضم خمسة أقسام خارج المنافسة هي أفريقيا في المهرجانات والأفلام التسجيلية الأفريقية وحصاد السينما المصرية وبانوراما الأفلام المصرية القصيرة وأفلام التكريم.

وتقام الدورة السابعة للمهرجان في الفترة من 16 إلى 22 مارس القادم تحت شعار “سينما من أجل غد أفضل”.

وقال رئيس المهرجان إن الدورة الجديدة تولي اهتماما خاصا للأفلام التسجيلية في القارة الأفريقية.

وقال “هذا العام نركز بشكل كبير على الأفلام التسجيلية في القارة الأفريقية نظرا لأنه لم يكن هناك اهتمام كاف من المهرجان بهذا النوع من الأفلام في الدورات السابقة.. سيكون لدينا عدد كبير من الأفلام التسجيلية هذه الدورة”.

رابط مختصر
2018-02-19 2018-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر