الاتحاد الأفريقى: استقرار إثيوبيا أمر حاسم لشعبها والمنطقة وأفريقيا ككل

آخر تحديث : الجمعة 23 فبراير 2018 - 11:10 صباحًا
الاتحاد الأفريقى: استقرار إثيوبيا أمر حاسم لشعبها والمنطقة وأفريقيا ككل
وكالات:

عبر رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى موسى فكى محمد, عن ثقته فى قدرة سلطات وشعب إثيوبيا فى التغلب على التحديات القائمة، وتعزيز التقدم الملحوظ المحرز فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى البلاد.

وقال رئيس المفوضية – فى بيان أصدره الاتحاد الأفريقى فى أديس أبابا، أمس الأول الأربعاء، إنه يتطلع إلى تعزيز الخطوات التى اتخذت فى البلاد للاستجابة للقلق الذى عبرت عنه قطاعات من السكان بالحوار والتسامح المتبادل والالتزام بمصالح إثيوبيا التى تتجاوز جميع الخلافات السياسية وغيرها، منوها بأن استقرار إثيوبيا أمر حاسم لشعبها والمنطقة وأفريقيا ككل.

وقال إنه يتابع الوضع فى إثيوبيا عن كثب، مشيرا إلى أن إثيوبيا ليست مقرا للاتحاد الأفريقى فحسب، بل إنها عضو مهم فى الاتحاد، وتؤدى دورا رئيسيا فى تعزيز السلم والأمن الإقليميين، وكذلك فى السعى إلى تنفيذ جدول الأعمال القارى للاتحاد.

ورحب رئيس المفوضية بالخطوات التى اتخذتها السلطات الإثيوبية الشهر الماضى لتوسيع الحيز السياسى والديمقراطى مشددا على ضرورة أن تتحلى جميع الأطراف المعنية بروح المسؤولية، وأن تمتنع عن أى أعمال من شأنها أن تقوض السلم والاستقرار.

وأكد أن الاتحاد الأفريقى، كما هو الحال دائما، يساعد أعضاءه كلما تطلب الأمر وبأنسب الطرق، فى التصدى للتحديات التى تنشأ خلال مساعى تعميق الديمقراطية، والدفع بجهود التنمية.

رابط مختصر
2018-02-23 2018-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر