“أبو الغيط” ووزير خارجية فنزويلا يؤكدان ضرورة تكاتف الجهود الدولية لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية

آخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 11:01 صباحًا
“أبو الغيط” ووزير خارجية فنزويلا يؤكدان ضرورة تكاتف الجهود الدولية لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية
هالة محمود:

>> “أبو الغيط” يؤكد اهمية العمل على تعزيز العلاقات بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية

اعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، عن تقديره لمواقف فنزويلا الداعمة بقوة للقضية الفلسطينية على المستوى الدولي، مشيراً إلى أن التطورات الحالية التي تشهدها هذه القضية تستدعي تكاتف كافة الجهود الرامية لحماية الحقوق المشروعة الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، جاء ذلك خلال لقاء ابو الغيط اليوم والسيد “خوزيه اريازا” وزير خارجية فنزويلا والذي يقوم حالياً بزيارة إلى القاهرة.

واعرب ابو الغيط عن تطلعه لأن تعبر الأطراف الدولية الداعمة للقضية الفلسطينية ، ومن بينها فنزويلا، عن مواقفها في مختلف الأطر الدولية المعنية، خاصة في الأمم المتحدة. و أكد الوزير الفنزويلي بدوره التزام بلاده الراسخ والتاريخي بمساندة حقوق الشعب الفلسطيني، وأنها لن تتوانى عن التعبير عن موقفها هذا في كافة المحافل الدولية.

ومن جهته صرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن اللقاء شهد تناول أهم القضايا التي تشهدها الساحة الدولية خلال المرحلة الحالية، وأخر تطورات الأوضاع في كل منطقتي الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول كيفية العمل على إعطاء دفعة قوية خلال المرحلة المقبلة للعلاقات ما بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، والاستفادة من الآليات القائمة بين الطرفين، وعلى رأسها صيغة القمة العربية/ اللاتينية، في تحقيق هذا الهدف.

وأوضح المتحدث الرسمي في بيان له أن اللقاء شهد أيضاً تناول المجرى الحالي للعلاقات العربية مع دول أمريكا اللاتينية وسبل العمل على تحقيق المزيد من الزخم في العلاقات بين الجانبين، خاصة مع وجود فرص واعدة لتطوير هذه العلاقات في مجالات العمل الاقتصادي والتبادل التجاري والاستثمار، ومع إمكانية الاستفادة في هذا الصدد من الدور الهام الذي يمكن أن تلعبه الجاليات العربية الكبيرة المتواجدة في دول أمريكا اللاتينية.

رابط مختصر
2018-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر