تخريج دفعة جديدة من طلاب “كلية الدراسات العليا في الإدارة” بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

آخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 4:39 صباحًا
تخريج دفعة جديدة من طلاب “كلية الدراسات العليا في الإدارة” بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
العربي الأفريقي:

>> “الأكاديمية” تبوأت المركز الثاني في التصنيف العالمي للجامعات

>> “كلية الدراسات العليا في الإدارة” بالأكاديمية من الكليات الرائدة ونموذج يحتذى به في المنطقة

احتفلت، مساء أمس السبت، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بتخريج 242 دارسا في كلية الدراسات العليا في الإدارة والحاصلين على درجتي الدكتوراة والماجستير (الأكاديمية والمهنية).

شهد الحفل الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور كمال حسن علي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والدكتور علاء عبد الباري، نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا، والدكتورة منى قدري، عميدة كلية الدراسات العليا في الإدارة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

هذا، وقد أعلنت أميمة عوف نتيجة تخريج دفعة فبراير لعام 2018 من كلية الدراسات العليا في الإدارة، حيث بلغ إجمالي الخريجين 242 خريجا، منهم 12 حاصلا على درجة الدكتوراة المهنية، و220 دارس حصلوا على الماجستير المهني.

د.إسماعيل عبد الغفار: “الأكاديمية”.. النموذج الناجح للعمل العربي المشترك

د.إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

وقد حرص الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية على تحية الدارسين وأهاليهم موجها لهم أمنياته بدوام الارتقاء، ودعاهم إلى مواصلة العملية التعليمية واستمرار صلتهم بالأكاديمية، وأن يحرصوا على تفوقهم وارتباطهم بجميع المؤسسات التي تقع في نطاق تخصصاتهم سواء في داخل مصر أو خارجها.

وأكد “عبد الغفار” في كلمته أن يوم الاحتفاء بالخريجين هو أسعد يوم في حياته وحياة كل عضو من أعضاء هيئة التدريس؛ حيث يمثل الاحتفاء بثمرة البذل والعطاء لتخريج مثل هذه الكوكبة من الخريجين.

وعبر “عبد الغفار” عن سعادته البالغة لما رآه من فرحة غامرة في عيون “الخريجين” أثناء دخولهم قاعة الاحتفال وحتى استقلوا أماكنهم المخصصة لهم. وقال “عبد الغفار”: إن التخصصات التي نالها “الخريجين” في غاية الأهمية، لافتا أننا في عصر نُعول فيه على “الإدارة”، فهي أكثر ما نحتاج إليه في مصر والعالم العربي، وتعتبر كلية الإدارة في الأكاديمية من الكليات الرائدة في علوم الإدارة في المنطقة ونموذج تحتذى به.

كما أكد “عبد الغفار” أن الأكاديمية تعد النموذج الناجح للعمل العربي المشترك، فمنذ تأسيسها في عام 1972 كان لها الريادة والسبق في تحقيق التميز والتقدم المتواصل في التخصصات التي أنشئت من أجلها.

وأوضح “عبد الغفار” أن الأكاديمية لم تعد تتبوأ مكانا على المستوى المحلي أو الإقليمي فقط، بل أصبحت ذات سمعة عالمية، وذلك بعد أن أصبحت في المرتبة الثانية بعد الجامعة الأمريكية في التصنيف العالمي للجامعات. كما أوضح “عبد الغفار” أن هناك عددا من الاعتمادات التي نالتها “الأكاديمية” سواء من المجلس الأعلى للجامعات في مصر أو الهيئات والأكاديميات الدولية الأخرى ومنها على سبيل المثال إسبانيا واليونان.

ولفت “عبد الغفار” إلى الدعم الغير محدود الذي تقدمه مصر للأكاديمية، كذلك الدعم الذي يحرص عليه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وكذلك القطاع الاقتصادي بالجامعة العربية.

د.خالد عبد الغفار: لا أتحمل الحديث عن التعليم المصري بشكل غير لائق

د.خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا يتحمل الحديث عن التعليم المصري بشكل غير لائق.

وقال “عبد الغفار” في كلمته: إن الأكاديمية تقدم النموذج الرائد لخريجي التعليم العالي في مصر والعالم العربي، كما أنها تمثل إحدى روافد الوصول بمصر إلى مجتمع المعرفة وتطبيقاته.

وأضاف “عبد الغفار”: إن هذا الاحتفال رسالة للمجتمع عن المكانة العلمية التي تتمتع بها مصر، وأنها تتميز بوجود مثل هذا الصرح العلمي الموجود على أراضيها خدمة لها وللأشقاء العرب والأفارقة، كما يعد الاحتفال قيمة مضافة لرصيد مصر من الثروة البشرية المؤهلة علميا لخدمة الوطن.

ووجه “عبد الغفار” الخريجين إلى التواصل مع مؤسساتهم الأكاديمية المحلية والدولية، كما أوصاهم بالاهتمام بتطبيقات العلوم التي درسوها ولا يكتفوا بالجوانب النظرية.

السفير د. كمال حسن علي: لا توجد دول فاشلة ولكن هناك إدارة فاشلة

السفير الدكتور كمال حسن علي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية

أما السفير الدكتور كمال حسن علي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية فتحدث قائلا: إننا نحتاج إلى الإدارة السليمة القادرة على بناء الدول، فلي هناك دولة فاشلة ولكن هناك إدارة فاشلة.

وقال “علي”: إن هذا اليوم نفخر به كنموذج للعمل العربي المشترك، كما نفخر بالأكاديمية وهي تواصل تقدمها في سلم الترقي في ترتيب الجامعات بعد أن حصلت على الترتيب الثاني في التصنيف العالمي للجامعات، وهو ما سينعكس على الخريجين في مواقعهم التي سيتسلموها وتؤهلهم للنهوض بأمتهم.

وأضاف “علي”: إن تقدم “الأكاديمية” لم يأتي صدفة، وإنما بفضل القيادة الواعدة المتمثلة في الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والذي كرمه الأمين العام لجامعة الدول العربية الشهر الماضي كأحد الذين يعملون من أجل العمل العربي المشترك.

د.منى قدري: أدعو الخريجين ليكونوا سفراء لنا في مواقعهم

د.منى قدري عميدة كلية الدراسات العليا في الإدارة

بدورها قالت الدكتورة منى قدري، عميدة كلية الدراسات العليا في الإدارة: إننا ننتظر عذا اليوم سنويا حتى نرى حصاد ما قدمناه مع نخبة متميزة من دارسي الكلية، وأننا على ثقة بأنهم سيكونوا خير سفراء للأكاديمية من خلال الشركات والمؤسسات التي سيعملون بها؛ ليطبقوا ما درسوه في حياتهم العملية، وليحولوا ما درسوه إلى واقع وخبرات ملموسة، كل في موقعه.

وأكدت “قدري” أن الكلية تناشد خريجيها على ضرورة اتباعهم مبدأ التعليم المستمر حتى يحسنوا من مهاراتهم العملية، بما ينعكس على آداءهم الوظيفي، بما يضمن لهم النجاح والترقي من موقع لموقع أعلى.

الخريجة ياسمين أسامة عنان تلقي كلمة الخريجين أثناء الاحتفال

هذا، وقد ألقت الخريجة ياسمين أسامة عنان كلمة الخريجين، والتي أعربت فيها عن امتنانهم للأكاديمية على ما قدمتها لهم طوال فترة الدراسة من العون والدعم الدائمين، معربة عن فرحة الخريجين بهذا اليوم وتعهدهم بأنهم سيكونوا خير ممثلين للأكاديمية في كل مكان يعملوا فيه وأنهم سيكونوا دائما الصورة المشرفة لما لاقوه من تعليم متميز على يد نخبة ما أساتذة الأكاديمية.

من اليمين د.منى قدري والسفير د.كمال حسن علي ود.خالد عبد الغفار ود.إسماعيل عبد الغفار ود.علي مصيلحي، ود.علاء عبد الباري
خريجو كلية الدراسات العليا في الإدارة أثناء دخولهم قاعة الاحتفال
د.إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية يحيي الخريجين وهو في طريقه لقاعة الاحتفال
نواب رئيس الأكاديمية
إحدى الخريجات أثناء تسلمها شهادة التخرج
أحد الخريجين أثناء تسلمه شهادة التخرج
أسر الخريجين يلتقطون الصور التذكارية أثناء تسلمهم شهادات التخرج
رابط مختصر
2018-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر