د.إسماعيل عبد الغفار: “الأكاديمية البحرية”.. النموذج الناجح للعمل العربي المشترك

آخر تحديث : الأحد 25 فبراير 2018 - 2:25 صباحًا
د.إسماعيل عبد الغفار: “الأكاديمية البحرية”.. النموذج الناجح للعمل العربي المشترك

>> “الأكاديمية” تبوأت المركز الثاني في التصنيف العالمي للجامعات

>> “كلية الدراسات العليا في الإدارة” بالأكاديمية من الكليات الرائدة ونموذج يحتذى به في المنطقة

احتفلت، مساء أمس السبت، الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، في أحد فنادق القاهرة الكبرى، بتخريج 242 دارسا في كلية الدراسات العليا في الإدارة والحاصلين على درجتي الدكتوراة والماجستير (الأكاديمية والمهنية)، دفعة فبراير 2018.

شهد الحفل الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور كمال حسن علي، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، والدكتور علاء عبد الباري، نائب رئيس الأكاديمية للدراسات العليا، والدكتورة منى قدري، عميدة كلية الدراسات العليا في الإدارة، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

من اليمين: د.منى قدري والسفير د.كمال حسن علي ود.خالد عبد الغفار ود. إسماعيل عبد الغفار ود. علي مصيلحي ود. علاء عبد الباري

وفي كلمته عبر الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن سعادته البالغة لما رآه من فرحة غامرة في عيون “الخريجين” أثناء دخولهم قاعة الاحتفال وحتى استقلوا أماكنهم المخصصة لهم. وقال “عبد الغفار”: إن التخصصات التي نالها “الخريجين” في غاية الأهمية، لافتا أننا في عصر نُعول فيه على “الإدارة”، فهي أكثر ما نحتاج إليه في مصر والعالم العربي، وتعتبر كلية الإدارة في الأكاديمية من الكليات الرائدة في علوم الإدارة في المنطقة ونموذج تحتذى به.

كما أكد “عبد الغفار” أن الأكاديمية تعد النموذج الناجح للعمل العربي المشترك، فمنذ تأسيسها في عام 1972 كان لها الريادة والسبق في تحقيق التميز والتقدم المتواصل في التخصصات التي أنشئت من أجلها.

وأوضح “عبد الغفار” أن الأكاديمية لم تعد تتبوأ مكانا على المستوى المحلي أو الإقليمي فقط، بل أصبحت ذات سمعة عالمية، وذلك بعد أن أصبحت في المرتبة الثانية بعد الجامعة الأمريكية في التصنيف العالمي للجامعات. كما أوضح “عبد الغفار” أن هناك عددا من الاعتمادات التي نالتها “الأكاديمية” سواء من المجلس الأعلى للجامعات في مصر أو الهيئات والأكاديميات الدولية الأخرى ومنها على سبيل المثال إسبانيا واليونان.

ولفت “عبد الغفار” إلى الدعم الغير محدود الذي تقدمه مصر للأكاديمية، كذلك الدعم الذي يحرص عليه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وكذلك القطاع الاقتصادي بالجامعة العربية.

الخريجون أثناء دخولهم قاعة الاحتفال
أسر الخريجين يلتقطون الصور التذكارية أثناء تسلمهم شهادات التخرج
رابط مختصر
2018-02-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر