الأربعاء.. انعقاد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة مصر

آخر تحديث : الإثنين 26 فبراير 2018 - 3:40 مساءً
الأربعاء.. انعقاد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب برئاسة مصر
هالة محمود:

هالة محمود

يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب اجتماعه ال49 بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بعد غد الاربعاء برئاسة وزير الصحة المصري احمد عماد الدين ، وعضوية كل من: الاردن والسعودية ، ومصر والمغرب وموريتانيا واليمن.

وصرح السفير بدر الدين علالي الامين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بان المكتب التنفيذي سيناقش التحضيرات الخاصة بالدورة الوزارية العادية ال49 للمجلس التي ستنعقد على المستوى الوزاري الخميس المقبل برئاسة وزير الصحة الاردني ، وبحضور وزراء الصحة في الدول العربية الأعضاء، ومشاركة ممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية والاتحادات والمجالس العربية المتخصصة في المجالات الصحية المختلفة.

وقال السفير علالي ان جدول أعمال مجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي يتضمن مناقشة عدد من الموضوعات من بينها : التجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الاعضاء في المجال الصحي، و شعار اليوم العربي للصحة لعام 2018، توحيد التشريعات الصحية في الدول العربية، المؤتمر العربي الحادي عشر لخدمات نقل الدم، دور الصحة الإلكترونية وأهميتها في تطوير منظومة الرعاية الصحية، تعزيز دور التمريض والقبالة في الدول العربية، طلب اتحاد الممرضين والممرضات العرب، و مقترحات المملكة المغربية حول جدول اعمال المجلس، و الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب بجنيف مايو 2018، المجلس العربي للاختصاصات الصحية، المركز العربي لتأليف وترجمة العلوم الصحية، تقديم الدعم الصحي للحكومة الصومالية، طلب جامعة نايف للعلوم الامنية، وتقديم الدعم الصحي للجمهورية اليمنية، بالإضافة الى مناقشة الامور المالية المتعلقة بالصندوق العربي للتنمية الصحية، و موعد ومكان انعقاد الدورة العادية التالية لمجلس وزراء الصحة العرب.

رابط مختصر
2018-02-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر