اليابان تطلق قمر تجسس اصطناعيا في ظل تزايد التهديدات الكورية الشمالية

آخر تحديث : الثلاثاء 27 فبراير 2018 - 10:17 صباحًا
اليابان تطلق قمر تجسس اصطناعيا في ظل تزايد التهديدات الكورية الشمالية
الألمانية:

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء إطلاق قمر تجسس اصطناعي، وذلك في ظل تزايد التهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية.

وقد أطلقت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية وشركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، أكبر شركة عاملة في مجال الصناعات العسكرية في البلاد الصاروخ اتش2-ايهاف 38 وهو يحمل قمرا اصطناعيا من مركز تانيجاشيما الفضائي بجزيرة تانيجاشيما بجنوب البلاد الساعة الواحدة وأربعة وثلاثين دقيقة مساء بالتوقيت المحلي (0434 بتوقيت جرينتش) على بعد نحو ألف كيلومتر جنوب غرب طوكيو.

وقالت الوكالة إنه تم وضع القمر على المدار بعد 20 دقيقة كما كان مقررا.

وكان قد تم إرجاء عملية الإطلاق، التي كانت مقررة أمس الأول الأحد، مرتين بسبب الطقس السيئ.

وسوف تستخدم اليابان القمر الاصطناعي الاستكشافي البصري لمراقبة تطورات منشآت إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية وأغراض أخرى. ويشار إلى أن اليابان رفعت عدد مثل هذه الأقمار إلى سبعة أقمار.

ويذكر أنه تم إقرار برنامج الأقمار الاصطناعية للتجسس عقب أن حلق صاروخ أطلقته كوريا الشمالية عام 1998 فوق البر الرئيسي الياباني، مما أثار قلق المواطنين اليابانيين.

وجدير بالذكر أن بيونج يانج عززت من برامجها النووية والصاروخية في ظل قيادة زعيمها كيم جونج أون، حيث أجرت اختبارا نوويا في سبتمبر الماضي وأطلقت صواريخ باليستية حلقت فوق الأراضي اليابانية العام الماضي.

رابط مختصر
2018-02-27 2018-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر