غدا.. البنوك العامة طرح شهادة أمان للتأمين على العمالة المؤقتة

آخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 6:52 مساءً
غدا.. البنوك العامة طرح شهادة أمان للتأمين على العمالة المؤقتة
القاهرة:

تطرح 4 بنوك، اعتبارا من غدا الأحد شهادات “أمان” التى تستهدف توفير غطاء تأمينى للفئات الفقيرة التى تشمل العمالة الحرة والمؤقتة وغير المنتظمة والموسمية والمزارعين، وتمتد كذلك لتشمل جميع المصريين من سن ١٨ عاما وحتى ٥٩ عاما.

ويتم طرح الشهادات الجديدة بفروع بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة والزراعى المصرى، بعائد 16%، بفئات 500 جنيه للواحدة، ومن حق المواطن الذى تنطبق عليه الشروط شراء خمس شهادات بحد أقصى، مشيرا إلى أن البنوك ستتحمل قيمة قسط وثيقة التأمين البالغ نحو 4 جنيهات للواحدة، من عائد الشهادة،و فى حالة وفاة المواطن طبيعياً بعد شهر من شراء الشهادة سيتم صرف تعويض لورثته بنحو 10 آلاف جنيه، وبحد أقصى 50 ألفا للوثائق الخمس، أما فى حالة الوفاة فى حادث فسيتم صرف تعويض بنحو 50 ألف جنيه للوثيقة، وبحد أقصى 250 ألف جنيه للخمس.

وفى حالة عدم وفاة المواطن فى نهاية مدة الشهادة يتم صرف قيمتها بالعائد فى نهاية المدة، مشيرا إلى أنه سيتم عمل سحب دورى كل ثلاثة أشهر على الشهادات بنحو مليونى جنيه، وسيتم منح 200 من حملة هذا الشهادات جائزة بنحو 10 آلاف جنيه.

رابط مختصر
2018-03-03 2018-03-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر