لجنة وزارية عربية تعتمد خطة التحرك إزاء مساعي إسرائيل للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن

آخر تحديث : الأربعاء 7 مارس 2018 - 11:09 صباحًا
لجنة وزارية عربية تعتمد خطة التحرك إزاء مساعي إسرائيل للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن
هالة محمود:

عقدت اللجنة العربية الوزارية المعنية بمواجهة التصدي لمساعي اسرائيل للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن لعام 2019 2020 اجتماعا لها اليوم الاربعاء في مقر جامعة الدول العربية وذلك على مستوى وزراء الخارجية، برئاسة وزير خارجية العراق ابراهيم الجعفري ، ومشاركة كل من وزير الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطيني رياض المالكي، ووزير الدولة للشؤون الافريقية السعودي احمد قطان، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط، والامين المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بجامعة الدول العربية الدكتور سعيد أبوعلي، والامين العام المساعد السفير حسام زكي.

ونظرت اللجنة الوزارية في نتائج ما تم إنجازه من قبل اللجنة على مستوى المندوبين الدائمين في اجتماعيها السابقين من خطط العمل للتحرك للتصدي لمساعي اسرائيل للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن 2019-2020، كما أكدت على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الجامعة رقم 8118 بهذا الشأن وذلك لعدم انطباق مقومات الترشح بموجب ميثاق الامم المتحدة، حيث انها قوة احتلال ذات سجل طويل من الانتهاكات الجسيمة لقرارات الشرعية الدولية ومبادئ القانون الدولي وحقوق الانسان ودعوة الدول الأعضاء للتصدي لهذا الامر الخطير من خلال علاقاتها الثنائية والمتعددة الأطراف .

كما أعتمدت اللجنة الوزارية نتائج الاجتماعات السابقة بشأن خطة العمل التي أعدتها اللجنة في اجتماعها السابق بعد عرضها على الدول الأعضاء وضرورة التحرك العربي المنسق في هذا الشأن لعدم حصول حكومة الاحتلال الاسرائيلي من عضوية المجلس خاصة انها حكومة تتحلل من كل المسؤوليات التي تقع على عاتقها كدولة احتلال سواء من جهة المواثيق والقوانين أوالقرارات الدولية .

رابط مختصر
2018-03-07 2018-03-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر