القاهرة تستضيف أكبر معرض طبي بأفريقيا في سبتمبر القادم

آخر تحديث : السبت 10 مارس 2018 - 6:27 مساءً
القاهرة تستضيف أكبر معرض طبي بأفريقيا في سبتمبر القادم
صفوت بسطا:

>> غالب السعدون”: من المتوقع أن يجذب المعرض 100 ألف زائر للإطلاع على الجديد في المجال الطبي

>> يشارك في المعرض 250 شركة من 20 دولة

>> محمد كامل: يصاحب المعرض مؤتمر يتناول الحديث في عالم الأدوية وأجهزة التجميل وعلاج التشوهات

تستضيف القاهرة في شهر سبتمبر المقبل اكبر معرض ومؤتمر طبي في افريقيا متخصص في مجال الاجهزة والمستلزمات الطبية والادوية “ايجي هيلث اكسبو 2018 ” ، بمشاركة الاكاديمية الطبية العسكرية .

وفي اطار الاعداد لهذا الحدث الضخم، تم أمس الأول، توقيع اتفاق تنظيم المعرض والمؤتمر الطبي الدولي المصاحب له ، بين كل من وغالب السعدون رئيس مجلس شركة “ثيرد دايمنشن” بدولة الإمارات العربية المتحدة والشيخ ناهظ الجبر عضو مجلس ادارة الشركة ومحمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة “سباين ميديكال” وابراهيم نعيم نائب رئيس مجلس الادارة.

وعقب التوقيع قال غالب السعدون رئيس مجلس ادارة “ثيرد دايمنشن” الشركة الاماراتية المنظمة للمعرض: يمثل هذا المؤتمر والمعرض المصاحب له نقلة نوعية، وذلك بتنظيمه في مصر بعد ان نظم من قبل في دبي ولاقى اقبالا كبيرا ، مؤكدا عمق العلاقات المصرية الاماراتية في هذا الإطار.

وأعرب “السعدون” عن سعادته بتبادل الخبرات من اجل انجاح هذا المعرض والذي سيشهد العديد من المفاجآت خلال فترة اقامته بدءا من 9سبتمبر المقبل وعلى مدى اربعة ايام بمشاركة دولية واسعة.

وتوقع “السعدون” ان يجذب المعرض 100 الف زائر للاطلاع على كل ما هو حديث في المجال الطبي.

الأستاذ غالب السعدون رئيس مجلس شركة “ثيرد دايمنشن” بدولة الإمارات العربية المتحدة والأستاذ محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة “سباين ميديكال” بجمهورية مصر العربية أثناء توقيع اتفاق تنظيم معرض ومؤتمر “إيجي هيلث إكسبو 2018”

من جانبه أكد محمد كامل اهمية توقيع هذه الاتفاقية لافتا الى ان المعرض يهدف إلى عرض احدث الاجهزة الطبية ذات التكنولوجيا العالمية التي تخدم العديد من التخصصات الطبية والسعي المستمر لمواكبة افضل التطورات التي يشهدها القطاع الطبي على المستوى العالمي .

وأضاف: ان هذا الحدث الضخم سواء المعرض الدولي أو المؤتمر المصاحب له يبعث رسالة للعالم بان مصر بلد الامن والامان وانها قادرة على اقامة مثل هذه الفعاليات الضخمة ،التي يشارك فيها حوالي 250 شركة من 20 دولة ومن المتوقع ان يجذب هذا الحدث عشرات الآلاف من الزائرين مما سيسهم في تنشيط السياحة المصرية في نفس الوقت .

ولفت الى انه سيتم تنظيم مؤتمر مصاحب للمعرض على مدى اربعة ايام يتضمن جلسات تتناول الجديد في عالم الادوية والطب الحديث ومستجدات التعامل مع الاصابات خاصة تلك الناجمة عن الحوادث ، وكذلك الاجهزة الحديثة في مجال التجميل وعلاج التشوهات .

واوضح ان المعرض سيسهم في تبادل الخبرات وتوقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين المشاركين من مختلف الدول.

من جهته قال الدكتور وليد الحلبي استاذ جراحة المخ والاعصاب والعمود الفقري بالقصر العيني واحد منسقي المعرض ، ان المعرض يوفر فرصه للزائرين من جميع الفئات والمستويات للاطلاع على التطور التكنولوجي للاجهزة الطبية واحدث الاساليب العالمية المستخدمة وجذب مزيد من الاستثمارات الاجنبية ، وعرض كل ما يتعلق بالطب والثقافة الصحية بما يؤدي الى نقلة هائلة في مجال تقديم الخدمات الطبية المتميزة

واضاف، انه سيتم خلال المؤتمر طرح احد الاساليب العلمية المستخدمة في التخصصات الطبية المختلفة بواسطة مجموعة متميزة من الاطباء لافتا الى ان المؤتمر يهدف الى وضع استراتيجية النهوض بالقطاع الطبي كركيزة اساسية للدفع قدما نحو تحقيق الاهداف الصحية المرجوة.

واضاف انه سيتم استعراض التقنيات الجديدة في علاج تشوهات الناجمة عن الحوادث باعتبارها الاكثر شيوعا في مصر .

رابط مختصر
2018-03-10 2018-03-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر