الصين تؤكد التزامها بمساعدة نيجيريا على تحقيق النمو الاقتصادي

آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 10:51 مساءً
الصين تؤكد التزامها بمساعدة نيجيريا على تحقيق النمو الاقتصادي
أ ش أ:

أكد السفير الصينى لدى نيجيريا ” د. تشو بينج جيان ” مجددا إلتزام الصين بمساعدة نيجيريا على تحقيق النمو الاقتصادى.

وقال السفير الصينى خلال لقائه مع مجموعة من شباب الدبلوماسيين بمقر السفارة الصينية فى أبوجا ” إن الصين تعتقد أن علاقاتها مع نيجيريا تمضى فى طريق استراتيجى ، وإن حجم التجارة بين البلدين خلال عام 2017 بلغت قيمته 94ر8 مليار دولار ، ولكن الصين تهتم أكثر بتحقيق استثمارات ملموسة ، وعلى الرغم من أن التجارة مهمة ، إلا أن الاستثمار فى مجال التصنيع أكثر أهمية لأنه يؤدى إلى توفير فرص عمل “.

وأضاف :” إن سبب اهتمام الصين بنجيريا يرجع إلى وجود كثير من أوجه التشابه بين البلدين ، ومن بينها أن الصين أكثر دولة سكانية فى العالم ، ويعتبر إقتصادها ثانى أكبر إقتصاد عالمى ، و فيما يتعلق بنيجيريا فإنها تعتبر أكثر دولة سكانية فى أفريقيا ويعتبر إقتصادها أكبر إقتصاد فى القارة الأفريقية ، ولذلك فعندما نعمل بصورة وثيقة فإن ذلك سيفيد الكثيرين “.

وشرح السفير الصينى كيفية نهوض الصين وتحولها من أفقر دولة فى العالم ليصبح إقتصادها ثانى أكبر اقتصاد عالمى ، قائلا إن ذلك تحقق بفضل انفتاح السوق الصينية وإبتعاد الصين عن جمود نصوص الاشتراكية فى الكتب المدرسية ، مشيرا إلى أن الخبرات التى اكتسبها الصينيون فى نيجيريا أظهرت أن الموارد الطبيعية فيها أفضل من موارد الصين الطبيعية ، وأن ذلك سيساعد نيجيريا على تحقيق تقدم بطريقة أسهل مما حدث فى الصين.

رابط مختصر
2018-03-12 2018-03-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر