مصر تستضيف المؤتمر العربي الأفريقي للتنمية الزراعية في يونيو القادم

آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 10:56 مساءً
مصر تستضيف المؤتمر العربي الأفريقي للتنمية الزراعية في يونيو القادم
القاهرة - أ ش أ:

أعلن خالد ميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين أنه تم الاتفاق مع سفير الكاميرون الدكتور محمدو لبرنغ وبعض الدول الأفريقية الأخرى على استضافة مصر للمؤتمر العربي الأفريقي للتنمية الزراعية في يونيو المقبل وذلك بالتعاون مع وزارتي الزراعة والخارجية.

وأشار “ميقاتي” إلى أن الجمعية تسعى إلى تنمية الصادرات المصرية الصناعية والزراعية خاصة إلى السوق الأفريقي، مشيرا إلى أن حجم واردات الدول الأفريقية بلغ 460 مليار دولار فيما بلغ حجم الصادرات المصرية لأفريقيا نحو 4 مليارات دولار وهو رقم ضئيل لا يتجاوز النصف في المائة .

وأشار “ميقاتي” إلى أن معرض القاهرة الدولي في دورته الحالية سيشهد لأول مرة تخصيص مساحة 4 آلاف متر مربع لإقامة”القرية الدولية” والتي تستضيف ممثلي كافة الدول المشاركة، إلى جانب ممثلي المجالس التصديرية المصرية بهدف الترويج للمنتجات المصرية وعقد لقاءات ثنائية لإبرام اتفاقات وعقود تجارية جديدة بما يسهم في فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لمختلف الأسواق الخارجية.

رابط مختصر
2018-03-12 2018-03-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر