احتفالية التراث العربي تؤكد على عروبة القدس و تدين الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في المدينة المقدسة

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 2:14 مساءً
احتفالية التراث العربي تؤكد على عروبة القدس و تدين الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة في المدينة المقدسة
هالة محمود:

نددت احتفالية يوم التراث الثقافي العربي التي نظمتها الجامعة العربية بالانتهاكات الاسرائيلية ومحاولاتها المستمرة لطمس الهوية التراثية الثقافية العربية الانسانية في القدس خاصة ودولة فلسطين عموما، مشددة على ان القدس عاصمة التراث العربي بصفة عامة واكدت اهمية ان يكون محور الاحتفال لعام 2019 حول” تراث القدس، تراث الامة العربية”.

جاء ذلك خلال التوصيات التي صدرت في ختام أعمال الاحتفالية ووزعتها الجامعة العربية اليوم.

واوصت الاحتفالية بعقد اجتماع تنسيقي بين الامانة العامة والازهر الشريف لمتابعة تنفيذ توصيات مؤتمر التطرف واثره السلبي على مستقبل التراث الثقافي العربي الذى انعقد يوم 4ديسمبر الماضي.

وطلبت من الامانة العامة تنظيم ندوة حول اثر الحضارة والتراث العربي الاسلامي فى الحضارات المعاصرة بالتعاون مع الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية بمشاركة الجهات المعنية في الدول الاعضاء والمنظمات.

كما طلبت بضرورة مخاطبة الجهات المعنية بالتعليم والاعلام في الدول الاعضاء العمل على التواصل بين الاجيال المعاصرة والتراث الحضاري العربي الانساني من خلال المناهج التعليمية والبرامج الاعلامية والثقافية.

ومخاطبة الجهات المعنية بالتعليم والاعلام في الدول الاعضاء العمل على تجميع المواد لإنتاج فيلم عالمي باللغات العربية والانجليزية والفرنسية يبرز الدور الحضاري والانساني للحضارة العربية باعتبارها من اقدم واعرق الحضارات بقاءً وعطاءً وتأثيراً بالتعاون مع الجهات المعنية . وشددت على ضرورة العمل على استرداد التحف والاثار المسروقة من الدول العربية بالتعاون مع اللجنة الدولية للحفاظ على التراث التاريخي الانساني ومع الجهات المعنية في الدول الاعضاء.

ونوهت بضرورة اعداد تقرير حول ما تم تنفيذه من توصيات ليوم التراث لعرضه خلال الاحتفال القادم.

رابط مختصر
2018-03-13 2018-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر