اختتام مباحثات عمانية – أمريكية في مسقط

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:37 مساءً
اختتام مباحثات عمانية – أمريكية في مسقط
مسقط:

تواصل سلطنة عمان استقبال وفود رسمية من مختلف دول العالم . وقد استقبل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان ببيت البركة جيمس ماتيس وزير دفاع الولايات المتحدة الأميركية خلال زيارته للسلطنة. تم خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وأوجه التعاون القائم بينهما في العديد من المجالات.

حضر المقابلة السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسئول عن شؤون الدفاع.

قالت وكالة فرانس برس هذه الزيارة هي الأولى لجيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي كرئيس للبنتاغون .و نقلت الوكالة عن ماتيس قوله للصحفيين المرافقين له في رحلته أنا ذاهب لعمان للاستماع لجلالة السلطان قابوس حول الأوضاع في المنطقة.

كما استقبل السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسئول عن شؤون الدفاع بمكتبه : وزير الدفاع الأمريكي والوفد المرافق له وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية تم خلالها استعراض مجالات التعاون القائم بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزه، كما تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

عبر جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي عن شكره للتعاون القائم بين وزارتي الدفاع ومشيدا بالتمارين المشتركة والتسهيلات المقدمة للسفن العسكرية الزائرة لموانئ السلطنة، كما يستفيد الجانب العماني من التدريب والدورات التي تعقد في المعاهد والكليات العسكرية بالولايات المتحدة الأمريكية مؤكدا على استمرار وتعزيز هذه العلاقات والتعاون بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

حضر جلسة المباحثات محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع والفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة،واللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني.

وقد غادر السلطنة جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي، والوفد المرافق له، بعد زيارة رسمية استغرقت عدة أيام، وقد كان في وداعه لدى مغادرته قاعدة السيب الجوية العميد الركن صالح بن أحمد الهنائي رئيس المراسم العسكرية والعلاقات العامة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة، والملحق العسكري بسفارة السلطنة بواشنطن، والملحق العسكري بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بمسقط.

رابط مختصر
2018-03-13 2018-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر