غدا.. ندوة بالجامعة العربية حول “دور السلطة القضائية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”

آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 12:55 مساءً
غدا.. ندوة بالجامعة العربية حول “دور السلطة القضائية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”
هالة محمود:

تعقد لجنة حقوق الإنسان العربية (لجنة الميثاق) بالتعاون مع المكتب الاقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأمانة العامة لجامعة الدول العربية ، غدا الاربعاء ، ندوة اقليمية حول” دور السلطة القضائية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة” ، وذلك بمقر جامعة الدول العربية

واكدت اللجنة في بيان لها ان انعقاد هذه الندوة يأتي ايماناً بأهمية الدور الذي تلعبه السلطة القضائية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بصفتها الجهة المكلفة في تفسير معاهدات حقوق الإنسان وتطبيق أحكامها.

وتعكس الندوة مدى الاهتمام المتزايد من جانب لجنة حقوق الإنسان العربية ومفوضية الأمم المتحدة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية بضرورة تبادل الخبرات وأفضل الممارسات الدولية والإقليمية في مجال دور القضاء في تحقيق التنمية المستدامة، علاوة على استعراض موقف الهيئات الدولية والاقليمية لحقوق الانسان من اعمال الحق في التنمية بشكل عام والتنمية المستدامة بشكل خاص، وكيفية تناولها لهذا الحق فيما يصدر عنها من ملاحظات وتوصيات وتعليقات واحكام قضائية وغيرها، علاوة على تناول دور القضاء في متابعة ومراجعة الاستراتيجيات التي أنشئت لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

. وستقدم أوراق في الندوة من قبل ممثلين عن لجنة الأمم المتحدة الإقتصادية والإجتماعية لغرب أسيا، واللجنة الأفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، ولجنة حقوق الإنسان العربية، وادارة حقوق الإنسان وادارة التنمية المستدامة والقطاع القانوني بجامعة الدول العربية، وغيرها من الجهات القضائية وأصحاب المصلحة

رابط مختصر
2018-03-13 2018-03-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر